الإقتصاد

مبادرات شاملة لحقوق المسافرين بالمطارات السعودية

الرياض- البلاد

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المستهلك الذي صادف أمس ، استعرضت الهيئة العامة للطيران المدني ، حزمة من الإجراءات والمبادرات التي اتخذتها في سبيل حفظ حقوق المسافرين في المطارات السعودية، وضمان تقديم خدمات النقل الجوي للمسافرين وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات والمنافسة عالميا.

وتناولت الهيئة بمناسبة يوم المستهلك العالمي ، حزمة من الخدمات والمبادرات المقدمة للمسافرين موضحة حقوقهم وواجباتهم في رحلة السفر عبر أنظمة وتشريعات سُنت لحماية حقوقهم والعناية بخدماتهم وتحسين تجربة السفر، ومنها إصدار اللائحة التنفيذية لحماية حقوق المسافرين ، وتعد المملكة أول دولة عربية تُصدر لائحة معتمدة في هذا المجال.

وفي إحصائية لقنوات اتصال العناية بالمسافرين لعام 2021م، بلغ مجموع تفاعل قنوات الاتصال بعناية المسافرين 699،600 تفاعل مع القنوات، وبلغت نسبة معالجة الشكاوى في الوقت المحدد للناقلات 85 % وللمطارات 86 %.
وتعزيزاً للشفافية أطلقت الهيئة تقرير مؤشرات أداء الشكاوى لمقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات بهدف تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حل شكاوى المسافرين ليتمكنوا من اختيار مقدم الخدمة المناسب. كما أولت الهيئة العامة للطيران المدني اهتماماً بفئة ذوي الإعاقة وتيسير سبل تجربتهم في المطارات والناقلات الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *