الرياضة

في انطلاق الجولة الـ 22 من دوري المحترفين.. ديربي نار بين الأهلي والاتحاد.. والحزم يواجه الهلال

جدة – هلال سلمان

تنطلق السبت الجولة الـ 22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 4 مباريات، حيث يستقبل فريق ضمك ضيفه الرائد في الـ 4:15 عصرا، ويستضيف النصر نظيره أبها في الـ 6:25 مساء، وفي الوقت ذاته يلعب الهلال مع الحزم، فيما يواجه الأهلي جاره الاتحاد في ديربي جدة عند الـ 9 مساء.
الأهلي VS الاتحاد
ديربي ساخن يجمع الأهلي والاتحاد على استاد الأمير عبدالله الفيصل، حيث يسعى الطرفان لاستعادة نغمة الفوز بعد تعثرهما بالتعادل (1-1) في الجولة الأخيرة أمام كل من الفيحاء والتعاون، ويأمل (العميد) المتصدر برصيد 48 نقطة إلى تعزيز صدارته وتأكيد تفوقه هذا الموسم، في حين يسعى الأهلي لرد اعتباره بعد خسارته ذهابا (2-0) والتقدم أكثر في الترتيب؛ حيث يحتل المركز الـ 9 بـ 25 نقطة. وفي تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين، التقى قطبا جدة في 27 مباراة، ويدين التفوق للأهلي الفائز في 11 منها، مقابل 8 انتصارات للاتحاد، فيما تعادل الطرفان 8 مرات.

الهلال VS الحزم
بعد فوزه الكاسح على الشباب (5-0) في الجولة الأخيرة، يستضيف الهلال الرابع برصيد 34 نقطة، ضيفه الحزم متذيل الترتيب بـ 14 نقطة، آملا بتحقيق فوز ثان على التوالي يزيد به رصيده من النقاط، أما الحزم الذي خسر آخر 3 مباريات فلا مجال أمامه للتفريط بمزيد من النقاط إذا ما أراد النجاة من الهبوط، ويقود الفريق مساعدا المدرب الروماني المقال جالكا، وهما إبراهيم المسلم والأردني شادي أبو هشهش. لقاء الذهاب انتهى (1-1).

النصر VS أبها
يواجه النصر الوصيف برصيد 41 نقطة نظيره أبها الـ 6 بـ 28 نقطة، حيث يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوز ثان على التوالي يضيق به الخناق على الاتحاد المتصدر، ويصالح به عشاقه بعد خسارة ديربي الكأس، فيما يأمل أبها بتحقيق نتيجة إيجابية وتعويض خسارة ديربي الجنوب أمام ضمك في الجولة الأخيرة. مباراة الذهاب فاز بها النصر (3-1).

ضمك VS الرائد
يسعى ضمك صاحب المركز الخامس برصيد 33 نقطة إلى تحقيق فوز ثان على التوالي بعد انتصاره في الديربي على أبها، حين يستقبل الرائد الثامن بـ 28 نقطة، الذي خسر الديربي أمام التعاون ثم تعادل سلبيا مع الفيصلي، ويريد استعادة نغمة الفوز لتحسين مركزه. مواجهتهما ذهابا انتهت بفوز ضمك (2-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *