الرياضة

في جولة” يوم التأسيس” من دوري المحترفين.. التعاون يتحدى الاتحاد.. وديربي ساخن يجمع الهلال والشباب

جدة – هلال سلمان

تنطلق اليوم” الخميس” جولة ” يوم التأسيس” من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 4 مباريات؛ حيث يحل النصر ضيفا على الباطن في الـ 3:45 عصرا، وينزل الاتحاد المتصدر في ضيافة التعاون في الـ 6:35 مساء، ويواجه الأهلي نظيره الفيحاء في الـ 6:55 مساء، ويقام ديربي الرياض بين الهلال والشباب في الـ 8:40 مساء.

التعاون VS الاتحاد
يسعى الاتحاد المتصدر برصيد 47 نقطة إلى مواصلة نتائجه الرائعة، وسلسلة انتصاراته بعد 10 مباريات حقق فيها الفوز على التوالي، في حين يأمل التعاون بتحقيق نتيجة إيجابية على أرضه ووسط جماهيره، بعد أن حسم ديربي القصيم في الجولة الأخيرة بثلاثية نظيفة. مواجهة الذهاب انتهت (1-1).

الهلال VS الشباب
يصطدم الهلال في عودته للدوري بعد مونديال الأندية، بديربي ساخن يجمعه مع جاره الشباب الوصيف برصيد 40 نقطة، فيما يملك الهلال 31 نقطة في المركز الرابع، ويسعى لمصالحة جماهيره في أول لقاء تحت قيادة الأرجنتيني دياز، بعد رحيل مدربه السابق جارديم. سيفتقد الهلال لخدمات لاعبيه محمد كنو وبيريرا للإيقاف، في حين سيواجه فييتو وإيغالو زملاءهما السابقين. ديربي الذهاب انتهى (2-2).

الباطن VS النصر
يأمل الباطن الـ 14 برصيد 19 نقطة، بتعويض خسارته الأخيرة أمام الطائي وتدارك أوضاعه، لكنه سيواجه مهمة صعبة أمام النصر الثالث برصيد 38 نقطة، الساعي لاستعادة الانتصارات التي توقفت في كلاسيكو الجولة الماضية بعد تلقيه أول خسارة مع مدربه روسو. لقاؤهما ذهابا انتهى بفوز النصر بهدف تاليسكا.

الأهلي VS الفيحاء
يريد الأهلي التاسع برصيد 24 نقطة، تحقيق فوزه الثاني على التوالي ومواصلة التقدم في الترتيب، فيما يسعى الفيحاء السابع بـ 26 نقطة إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله السلبي مع الفيصلي في آخر جولة. لقاؤهما ذهابا فاز به الفيحاء بهدفي لوبيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *