الرياضة

في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا… الإنتر يصطدم بـ” ليفربول”.. والبايرن يواجه ” رد بول”

جدة – البلاد

تتواصل اليوم الأربعاء مباريات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا؛ حيث يستضيف إنتر ميلان نظيره ليفربول في مواجهة نارية، فيما يحل بايرن ميونيخ ضيفا على رد بول سالزبورغ النمساوي.
ويخوض الفريق الإيطالي دور الـ 16 لأول مرة منذ العقد الماضي، وسيواجه وصيف المجموعة الرابعة خلف ريال مدريد، كتيبة المدرب يورغن كلوب، الذي حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات.
وتحت قيادة سيموني إينزاغي، يسعى الإنتر لاستعادة هيبته في دوري أبطال أوروبا، الذي فاز به للمرة الثالثة في عام 2010.

وتراجع إنتر للمركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي بفارق نقطة خلف جاره ميلان، بينما يطمح ليفربول، الفائز باللقب في 2019، إلى العودة لمصاف الكبار، بعد أن تعثر في آخر نسختين: بخروجه أمام ريال مدريد في ربع النهائي، ثم أتلتيكو مدريد في ثمن النهائي.
فشل “الريدز” في احتلال صدارة البريميرليغ هذا الموسم في ظل قوة المان سيتي، لكنه يتمتع بقوة هجومية ضاربة يقودها النجم المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو مانيه.

البايرن مرشح لتجاوز سالزبورج
يخوض فريق آخر من بين المرشحين للقب، وهو بايرن ميونيخ مواجهة قوية عندما يحل ضيفا ثقيلا على ريد بول سالزبورغ على ملعب “ريد بول أرينا”.
ويفتقد المدرب جوليان ناغلسمان لحارسه الأساسي مانويل نوير، عندما يزور البطل النمساوي الذي وصل إلى مراحل خروج المغلوب من البطولة القارية لأول مرة.
وانتصر بايرن، الذي فاز بجميع مبارياته الـ 6 في دور المجموعات، بالفعل على الفريق النمساوي مرتين الموسم الماضي.
ووصل الفريق البافاري إلى الدور ربع النهائي 9 مرات من المواسم الـ 10 الماضية، وتم إقصاؤه مرة واحدة في موسم 2018-2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *