المحليات

المنسق الأممي يشيد بالجهود الإنسانية للمملكة

الرياض- البلاد

أشاد منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن السيد وليام ديفيد جريسلي ، بالجهود الإنسانية البالغة الأهمية المبذولة من المملكة العربية السعودية في اليمن، مؤكداً أهمية دعمها المستمر في مواجهة الأزمة الإنسانية هناك، منوهاً بالتعاون المثمر مع مركز الملك سلمان للإغاثة، وقال إن الجانبين يعملان معاً لإيجاد حلول للتحديات الإنسانية في اليمن، معرباً عن تقديرهم لمساهمات المملكة ممثلة بالمركز في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال لقائه مع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مقر المركز بالرياض ، حيث جرى بحث الوضع الإنساني في اليمن والجهود الإغاثية والإنسانية المبذولة لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق في ظل الأزمة الصعبة التي يمر بها، كما جرى مناقشة التهديد الإنساني المتعلق بوضع خزان النفط (صافر) ومخاطر التسرب منه.

من جهة ثانية افتتح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، وحدة صحية للنازحين في مخيم الجفينة بمدينة مأرب، وذلك ضمن مشروع خدمات الرعاية الصحية الأولية وإدارة حالات سوء التغذية في اليمن. كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، ضمن مشروع الحقيبة الشتوية للمتضررين والنازحين في الجمهورية اليمنية الشقيقة، 100 حقيبة شتوية في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة، استفاد منها 600 فرد. وفي أفغانستان واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية للأسر الأكثر احتياجًا في أفغانستان الشقيقة ، وذلك ضمن الجسر البري الإغاثي السعودي الذي سيّره المركز، لإغاثة الشعب الأفغاني الشقيق. كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للأسبوع الثاني على التوالي حملته الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهورية تشاد، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *