المحليات

أخبار موجزة

مشاريع منطقة الرياض
الرياض – البلاد
رأس الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة ، جلسة المجلس الأولى في دورته الأولى لعام 1443 هـ بحضور الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة نائب رئيس مجلس المنطقة. واستهل سموه الاجتماع بحمد الله عز وجل على ما تشهده المملكة من تطور وتقدم في كافة المجالات بتوجيهات ومتابعة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله-، وما تحظى به جميع القطاعات من دعم واهتمام. وناقش المجلس ما ورد في تقرير لجنة التنمية والمرافق المتضمن عدداً من الموضوعات والمقترحات المتعلقة بالنواحي التنموية والخدمية.

 

مهرجان النعيرية
الدمام – البلاد
كرّم الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الجهات الداعمة لمهرجان ربيع النعيرية في نسخته الـ 20، منوهاً بما قدمه المهرجان من فعاليات جاذبة للأسر من سكان المحافظة والمنطقة بشكل عام، بحضور أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، ورئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر الرزيزاء.
وأوضح محافظ النعيرية رئيس اللجنة العليا للمهرجان منصور الداود، أن الفعاليات شاركت فيها العديد من الإدارات والجهات الحكومية، مع إقامة أمسيات شعرية وإنشادية بصفة يومية، في حين شهدت خيمة المعارض المصاحبة حضوراً مميزاً من زوار المهرجان، إضافة إلى القرية الشعبية التي قدمت للحضور التراث والحرف اليدوية القديمة.

 

الإسكان التنموي بالقصيم
بريدة – البلاد
رأس الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم ، اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأعضاء اللجنة.
وأشاد سموه بالجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة التنفيذية، سعياً لتحقيق مستهدفات لجنة الإسكان التنموي بالمنطقة، من خلال العمل على تنفيذ 2405 وحدات سكنية تمثل 15 مشروعاً، مشيراً إلى حرص اللجنة على تقديم الحلول السكنية التي تكفل رفع نسبة التملّك للفئات المستهدفة ، واستعرض مشاريع الإسكان التنموي الجاري تنفيذها ونسب إنجازها، وتطرق إلى برامج منصة جود الإسكان.

 

معالجة التشوه البصري
الباحة- البلاد
أكد الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، على أهمية تكثيف الجهود لمعالجة جميع مظاهر التشوه البصري بالمنطقة سواءً على الطرق الرئيسية أو مداخل المنطقة، وكذلك تحسين واجهات المباني على الشوارع والمنطقة المركزية.
وحث أمير المنطقة على مضاعفة الجهود، مبديًا ثقته في الجميع، مشيدًا بالأعمال التي أنجزتها الأمانة وبلديات المنطقة في ملف معالجة التشوه البصري، بتعاون الجهات الحكومية وأبرزها فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية المنطقة، وشركة كهرباء الباحة والمرور، متطلعًا إلى مضاعفة الجهود في تحقيق مستهدفات الخطة، ومواصلة العمل بعد الانتهاء من هذا البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *