المحليات

وجه حضاري

شعار صحيفة البلاد

تشهد المملكة قفزات تنموية كبرى في كافة مناطقها ومدنها، بإنجازات طموحة لجودة الحياة ، والاقتصاد المستدام ، في مرحلة مهمة لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 ، وطموحاتها الشاملة ، ومن هذه القفزات صناعة وجهات عالمية عبر مدن المستقبل التي تضع مفاهيم بالغة التقدم للتنمية المستدامة ، والتطوير الشامل للمدن وتغيير العشوائيات بأعلى معايير “الأنسنة” والتحديث العمراني.

وفي إطار هذا التطور الحضاري ، جاء انطلاق المُخطط العام والملامح الرئيسية لمشروع وسط جدة، ويقوم على تطوير ملايين الأمتار بالأحياء العشوائية ، وتسليم سكانها مساكنهم الجديدة البديلة، وتقديم خدمات إنسانية ، وفق منظومة متكاملة تعمل على مدار الساعة ، للارتقاء بالمكان وخدمة الإنسان، وفتح المجال أمام القطاع الخاص للمشاركة في تطوير وتشغيل قطاعات اقتصادية واعدة سياحية، ورياضية، وثقافية، وترفيهية بمعايير عالمية.

وفي الرياض تم وضع حجر الأساس لمشروع “الأفنيوز” باستثمارات أكثر من 14 مليار ريال على مساحة مليون و800 ألف متر مربع ، سيكون مكسبًا للعاصمة بأفضل التصاميم على مستوى العالم، والمعايير للحفاظ على البيئة وعناصر الاستدامة. وتتواصل هذه الإنجازات ببصمات حضارية مضيئة لثمار الرؤية الطموحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *