المحليات

دعم الصداقة والتعاون البرلماني مع النرويج

الرياض- البلاد

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية النرويجية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة هزّاع بن بكر القحطاني بمقر المجلس اجتماعًا مع سفير مملكة النرويج لدى المملكة توماس ليد بول.

وأكد رئيس اللجنة أهمية تكثيف العمل من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكتين في شتى المجالات لاسيما البرلمانية منها، وتعزيز الدور الذي تقوم به لجان الصداقة البرلمانية المشتركة بين المجلس والبرلمان النرويجي.

من جانبه، أكد توماس ليد بول أهمية تعزيز العمل البرلماني المشترك بين البلدين الصديقين، وتبادل الخبرات بينهما بما يسهم في توسيع آفاق التعاون ويحقق المصالح المشتركة في مختلف المجالات.

وثمن سفير مملكة النرويج خلال الاجتماع الجهود والمشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها المملكة في اليمن.

واستُعرضت خلال الاجتماع العلاقات التي تربط المملكة ومملكة النرويج في مختلف المجالات، وبحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين لا سيما على صعيد العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى والبرلمان النرويجي وما تم في هذا الإطار من تقدم في سياق تبادل الزيارات والخبرات، كما ناقش الجانبان سبل تعزيز دور لجان الصداقة البرلمانية في البلدين الصديقين.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية النرويجية بالمجلس نائب رئيس اللجنة اللواء منصور بن سلطان التركي، والأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود، والدكتور وليد بن محمد زاهد. وتسهم لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى بفعالية في تعزيز العلاقات مع مختلف البرلمانات، بهدف تعزيز روابط الصداقة والتعريف بدور المملكة في المجالات كافة والمجال البرلماني خاصة؛ للإسهام في بناء علاقات تنسيق وتعاون حول القضايا الإقليمية والدولية في المحافل البرلمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *