المحليات

أمير الشرقية يدشن مشروعات تنموية بـ 1.5 مليار ريال

الدمام- حمود الزهراني

دشّن الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، أمس ( 21 ) مشروعًا تنمويًا جديدًا لخدمات بيئية ومائية وزراعية في المنطقة، بتكلفة إجمالية تجاوزت 1.5 مليار ريال، وذلك بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي. وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية أن هذه المشاريع التنموية تأتي مواصلة للدعم الكبير الذي يلقاه المواطن والمقيم في هذه البلاد المباركة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص من لدن القيادة الحكيمة “حفظها الله ” لتجويد الحياة وإقامة المشاريع التي لها أثر مباشر على حياة الإنسان.

وبارك سموه في نهاية الحفل إبرام اتفاقية تحسين جودة مياه المنطقة الشرقية، والتي وقعها كلٌ من محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وسعادة الرئيس التنفيذي المكلف لشركة المياه الوطنية. كما شهد أيضا توقيع عقدين بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والشركات المنفذة لعقدي توريد وتنفيذ خطوط أنابيب معززه لنظام نقل المياه من الخبر إلى الأحساء بتكلفة إجمالية تجاوزت (1,3) مليار ريال.

وبهذه المناسبة قدم المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة شكره لسمو الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ومتابعته لمشروعات منظومة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة بشكل عام، ورعايته وحضوره هذه المناسبة ؛ مبينًا أن المشروعات التي دشنها سموه تخدم جميع مدن المنطقة ومحافظاتها ومراكزها وذلك إنفاذا للتوجيهات السامية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ؛ وبما يتماشى ورؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *