المحليات

الشورى يوافق على مشروع اتفاقية مكافحة التصحر

الرياض- البلاد

وافق مجلس الشورى على مشروع اتفاقية للتعاون بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية وأمانة اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر الموقع في مدينة الرياض وذلك بعد أن قدمت لجنة المياه والزراعة والبيئة تقريرًا بشأن الاتفاقية.

وتهدف الاتفاقية من خلال أربعة عشر مادةً إلى وضع إطار تعاون بين الطرفين لتنفيذ المبادرة العالمية للحدِّ من تدهور الأراضي وتعزيز حفظ الموائل الأرضية التي تم إطلاقها خلال ترأس المملكة اجتماعات مجموعة العشرين عام 2020م، وما تضمنته المبادرة من أنشطة من خلال خطة تنفيذية وبرنامج زمني.

كما وافق المجلس في جلسته أمس على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة في المملكة ووزارة التجارة والصناعة في جمهورية سنغافورة في مجال الطاقة، الموقع في مدينة الرياض بالصيغة المرافقة.


وكان مجلس الشورى قد عقد أمس(عبر الاتصال المرئي) جلسته العادية الرابعة والعشرين من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ، واستعرض الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، حيث ناقش في مستهلها تقريراً مقدماً من لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مشروع تعديل نظام صندوق التنمية الزراعية.

واستمع المجلس بعد طرح التقرير للمناقشة إلى عددٍ من مداخلات الأعضاء وآرائهم حيال مشروع تعديل النظام، حيث طلب رئيس اللجنة منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها تجاه مشروع التعديل في جلسةٍ لاحقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *