متابعات

احترازات محدثة بأماكن العمل بدءاً من 1 فبراير

الرياض ـ البلاد

أكد سعد آل حماد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن تطبيق الإجراءات الاحترازية في أماكن العمل، يضمن بيئة عمل آمنة صحيًا والحفاظ على سلامة العاملين والمراجعين.

وأوضح “آل حماد”، عبر حسابه على موقع “تويتر”، أنه بدءًا من 1 فبراير، يعتبر تلقي الجرعة التنشيطية شرطًا لاستمرار ظهور حالة “محصن” في تطبيق “توكلنا” لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية من لقاح كورونا. وطالب المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية، المنشآت بالقطاعين العام والخاص، بالاكتفاء بالتحقق من حالة التحصين والحالة الصحية في تطبيق توكلنا فقط، وعدم طلب أي فحوصات خارج البروتوكولات المعتمدة أو فرض إجراءات إضافية.

وشدد “آل حماد”، على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية في أماكن العمل من خلال، ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي، والتأكد من حالة العاملية في تطبيق توكلنا عند الدخول إلى مقار العمل. إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة، أمس عن استمرار الارتفاع في أعداد الحالات الحرجة بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا، حيث تم تسجيل 705 حالات، فيما تم يوم أمس الاول الأحد، تسجيل 655 حالة، وذلك بزيادة قدرها 50 حالة، في الوقت الذى تم فيه إعطاء اكثر من 55.4 مليون جرعة لقاح كوورنا. وأوضحت وزارة الصحة أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة بلغ حتى الآن (55491007) جرعات، عبر أكثر من 587 مركزا بجميع المناطق والمحافظات. لافتة إلى أهمية الفحص السريع لفيروس كورونا المستجد «RAT»، مشيرة إلى أن نتيجة الفحص تظهر بعد إجراء المسحة بـ3 ساعات.


وقال الحساب الرسمي لوزارة الصحة عبر موقع «تويتر»: «يهدف الفحص السريع إلى الاكتشاف المبكر للحالات المصابة بفيروس كورونا كوفيد-19 والحد من انتشارها». وفي السياق ذاته، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، د. محمد العبد العالي –في وقت سابق- إن لقاح كورونا ساهم بشكل كبير في تقليل تأثير فيروس كورونا، والحد من مضاعفاته. من ناحية اخرى أعلن مركز الإحصاء الخليجي، عن عدد لقاحات كورونا المعطاة بدول مجلس التعاون، والتي تجاوزت 101 مليون جرعة، وأن نسبة التعافي من الفيروس بالسعودية بلغت 91.9%، فيما أعلنت وزارة الصحة أنَّه تمَّ إعطاء أكثر من 55.2 مليون جرعة عبر أكثر من 587 مركزًا بجميع المناطق.

أوضح مركز الإحصاء، عبر تويتر، أنه وفقًا لإحصائيات فيروس كورونا الإجمالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حتى أمس الأحد، فإن إجمالي الإصابات المؤكدة بلغ (2951911) إصابة، وإجمالي حالات التعافي بلغ (2711627) حالة، وإجمالي حالات الوفاة بلغ (19781) حالة.

أشار مركز الإحصاء إلى أنَّ إجمالي اللقاحات المعطاة بدول مجلس التعاون بلغ (101187208)، فيما بلغت نسبة التعافي من الفيروس بالسعودية 91.9%، وفي دول الخليج مجتمعة 91.9 %.
من جانبها، أوضحت وزارة الصحة، أمس الأول الأحد، أنَّ عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة بلغ (55226399) جرعة، عبر أكثر من 587 مركزًا بجميع المناطق والمحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *