المحليات

الترتيبات التنظيمية للأكاديمية العالمية للسياحة

جدة – البلاد

بدأ العمل بالترتيبات التنظيمية للأكاديمية العالمية للسياحة ، والتي وافق مجلس الوزراء مؤخرا على إنشائها ، وذلك بالتعاون مع المنظمة التابعة للأمم المتحدة.

وتهدف الأكاديمية إلى تأهيل الموارد البشرية في القطاع السياحي وتنميتها وتطويرها وفق أفضل الممارسات المهنية ذات الصلة بالقطاع السياحي ، وتشمل، بحسب الجريدة الرسمية، تقديم الشهادات الجامعية ذات الصلة بالقطاع السياحي من خلال تقديم الدرجات العلمية كالبكالوريوس والماجستير، والدكتوراه.

كذلك تقديم الشهادات المهنية للمهن التي تتطلب مهارات عملية متخصصة، وشهادات فنية، وشهادات الدبلوم، وشهادات الدبلوم العالي ذات الصلة بالقطاع السياحي ، وإعداد الدراسات والبحوث، وتقديم الاستشارات، وتأليف الكتب وترجمتها، وإصدار الدوريات والنشرات والمجلات المهنية، في مجالات اختصاصاتها.

كما تقوم الأكاديمية بعقد الشراكات مع الجهات الأكاديمية والمهنية والتدريبية وبيوت الخبرة والهيئات والمنظمات ذات الصلة بالقطاع السياحي داخل المملكة وخارجها، في حدود مجالات اختصاصاتها ، والمشاركة في المؤتمرات والندوات والفعاليات -داخل المملكة وخارجها- ذات الصلة باختصاصاتها، ووفقاً للإجراءات المتبعة ، وتقديم البرامج التدريبية والمتخصصة في مجال تنمية الكوادر البشرية ذات العلاقة بالقطاع السياحي وتطويرها؛ لضمان رفع كفاية العاملين فيها، والتعاون مع منشآت القطاع السياحي في مجال التدريب على رأس العمل.

وتتمتع الأكاديمية بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري في حدود هذه الترتيبات، وترتبط تنظيمياً بالوزير، ويكون مقرها الرئيس في مدينة الرياض، ولها إنشاء فروع أو مكاتب داخل المملكة بحسب الحاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *