المحليات

الصحة العالمية تشيد بالمساعدات السعودية في اليمن

عدن – عمّان – واس

أكدت منظمة الصحة العالمية أن الشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أسهمت في تعزيز الخدمات الصحية الأساسية وتحسين الوصول إليها في أرجاء اليمن كافة.

وأوضحت المنظمة في تقرير نشره مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، أنه بالشراكة مع المركز نُفِّذ مشروع الخدمات الصحية الأساسية في اليمن بقيمة 20.5 مليون دولار أميركي، مستهدفًا تعزيز الكتلة الصحية، والتنسيق وتحسين الوصول إلى الحد الأدنى من حزمة الخدمات في المناطق الضعيفة وذات الأولوية في جميع أنحاء البلاد.

وأضافت أنه من خلال المشروع دُعِم مستشفى لودر في محافظة أبين، الذي يخدم مئات الحالات يوميًا، متجاوزًا بذلك قدرته التشغيلية, حيث يستقبل حالات تأتي من المناطق المجاورة؛ كونه المستشفى الوحيد الذي يقدم الرعاية الجراحية في المنطقة.
يذكر أن المركز يتعاون مع 144 شريكًا من المنظمات الأممية والدولية, بما يخدم العمل الإنساني ومساعدة الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم.


ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 185 طنًا و645 كيلوغرامًا من السلال الغذائية في محافظة أبين، ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي لليمن للعام 2021/2022م. كما وزع 81 طنًا و962 كيلوغرامًا من السلال الغذائية في مديرية الطلح بمحافظة شبوة، استفاد منها 766 أسرة من ذوي الاحتياج.

وفي الأردن واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع مشروع كسوة الشتاء في المملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وجرى أمس توزيع 2,172 بطانية و1,086 حقيبة شتوية للأسر الأردنية المتعففة واللاجئين السوريين والفلسطينيين في محافظتي الزرقاء وإربد، استفاد منها 1,086 أسرة بواقع 5,430 فردًا. ويأتي ذلك في إطار المشاريع التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا في الأردن، بهدف الإسهام في التخفيف من معاناتهم وتحسين سبل العيش لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *