متابعات

الصحة: التنشيطية تعزز المناعة وتحمي من المتحورات

الرياض ـ البلاد

أكدت وزارة الصحة أن الجرعة التنشيطية هامة بالنسبة للمتعافين وانها تحمي من الاعراض الحادة وتواجه المتحورات، وقالت الوزارة في انفوجراف توضيحي أن المناعة المتحققة من تلقي اللقاحات تحمي من المرض الشديد، لافتة إلى أن هذا ما لا يتحقق بواسطة المناعة الناتجة بعد الإصابة. كما أعلنت وزارة الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة أمس تضمنت تسجيل (1746) حالة مؤكدة وتعافي (341), فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (90) حالة. وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (559852), بينما وصل عدد حالات التعافي إلى (542754), فيما جرى تسجيل حالتي وفاة, ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى (8881) – رحمهم الله-.

ودعت الوزارة الجميع إلى التواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا). من ناحية اخرى تصدر فيروس كورونا، مؤشرات البحث في محرك البحث العالمي «جوجل» أمس، بعدما تجاوزت أعداد الإصابات 559852 حالة مصابة بفيروس كورونا بالمملكة. وتتمثل أعراض كوفيد-19 الأكثر شيوعاً في الحمى، السعال الجاف، الإجهاد.وتشمل الأعراض الأخرى الأقل شيوعاً التي قد تصيب بعض المرضى فقدان الذوق والشم ،احتقان الأنف ،احمرار العينين، ألم الحلق، الصداع، آلام العضلات أو المفاصل.الطفح الجلدي، الغثيان أو القيء، الإسهال، الرعشة أو الدوخة، وتستغرق المدة من وقت التعرّض لكوفيد-19 إلى حين بدء ظهور الأعراض من خمسة إلى ستة أيام تقريباً في المتوسط، ولكنها قد تتراوح بين يوم واحد و14 يوماً.

ولذا يُنصح الأشخاص الذين تعرضوا للفيروس بالبقاء في المنزل بمعزل عن الآخرين لمدة 14 يوماً، من أجل منع انتشار الفيروس، ولاسيما حيثما لا يكون الاختبار متاحاً بسهولة. كما أكدت وزارة الصحة، ضرورة شرب الماء في الشتاء؛ حيث إنه ضروري لعملية الهضم وصحة الجلد، وأن المشروبات الدافئة لا تغني عن شرب الماء. وأشار حساب «عش بصحة» التابع للوزارة –عبر تويتر- إلى أنه في الشتاء قد يقل الشعور بالعطش؛ لكن هذا لا يعني عدم حاجة الجسم للماء، وأن شرب المشروبات الدافئة في الشتاء لا يغني عن شرب الماء؛ حيث إنه ضروري لقيام الجسم بوظائفه الحيوية من عملية الهضم وترطيب الجلد وغيره. من جهة أخرى، أوضحت الوزارة، أن الاحمرار والشعور بالوخز والألم، قد تكون من أعراض جفاف العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *