المحليات

الربيعة لـ(البلاد): المملكة حريصة على خدمة ضيوف الرحمن وفق خطط مدروسة

مها العواودة-البلاد

أكد وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة أن المملكة العربية السعودية لا تألوا جهدا في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن، لافتا في الوقت نفسه إلى أن المملكة أخذت المملكة على عاتقها منذ توحيدها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – خدمة ورعاية حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزوار، وسخرت جميع الإمكانات المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن وفق خطط مدروسة لتقديم خدمات صحية ووقائية متميزة وفق أعلى المعايير العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الحج والعمرة بسفير خادم الحرمين الشريفين في اندونسيا السفير عصام الثقفي حيث جرى مناقشة الخدمات المقدمة لحجاج جمهورية اندونسيا باعتبارها أكبر دولة اسلامية ويفد منها كل عام أكبر عدد من الحجاج والمعتمريين الذين يصل عددهم نحو 320 ألف حاج ومعتمر، موضحا أن هناك تواصلا مباشرا بين وزارة الحج والعمرة والسفارة السعودية في جاكرتا من اجل تسهيل اجراءات الحجاج والمعتمرين الاندونسيين وخدمتهم وتسهيل اجراءاتهم.


وعبر السفير السعودي في جاكرتا عن شكره وتقديره لما تقوم به المملكة من خدمات جليلة لكافة الحجاج والمعتمرين القادمين لاداء مناسك الحج والعمرة.

من جهة ثانية يشهد تطبيق التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للحجاج والمعتمرين إقبالًا كبيرًا في العديد من الدول، وبحسب أرقام التطبيق بلغ عدد المسجلين من جمهورية بنجلاديش الشعبية أكثر من 1000 شخص خلال أربعة أيام، منذ بدء تدشين التطبيق.

ويتميز التطبيق بأنه يتيح لطالبي تأشيرات الحج والعمرة تسجيل معلوماتهم وبصمة العين والوجه من بيوتهم، عبر هواتفهم الذكية، ولا يحتاجون لزيارة السفارات السعودية، وهذه الميزة محصورة حاليًا على تأشيرات الحج والعمرة، وقريبًا سيشمل كل أنواع التأشيرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *