المحليات

أنسنة الخدمات لذوي الهمم في الحرمين الشريفين

مكة المكرمة – البلاد

تحظى المهام الانسانية تجاه كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بالاولوية في رئاسة الحرمين سواء للقاصدين او الزوار او المعتمرين فضلا عن استمرارية تطوير منظومة الخدمات المقدمة واستخدام أحدث التقنيات والأنظمة الذكية لخدمة قاصدي المسجد الحرام بما يتوافق مع رؤية الرئاسة التطويرية 2024 الرامية إلى الوصول لأعلى معايير الجودة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما وتعزيز أنسنة الخدمات.

تحرص الرئاسة على التطوير المستمر لذوي الهم والمسنين ، ومنها نقلهم من نقاط خاصة مخصصة لتوزيع العربات بالساحات الخارجية. وجاء تدشين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أحدث مشروع للعربات الجديدة المخصصة لكبار السن، بالمسجد الحرام للتسهيل لهذه الفئة من قاصدي وزوار بيت الله الحرام من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد الشيخ عبدالرحمن السديس ان خدمة لكبار السن في اولويات عمل الرئاسة لكي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة،تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن وخصوصا كبار السن.

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى قد خصصت 8000 عربة كهربائية وعادية للتسهيل على زوار بيت الله الحرام تزامناً مع رفع الطاقة الاستيعابية مؤخرا للعمرة والصلاة بالمسجد الحرام، وللاستفادة من خدمة العربات لأداء شعائرهم بكل يسر وسهولة لخدمة زوار الحرمبأحدث الطرق التقنية المواكِبة لرؤية المملكة 2030.

من جهته قال وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية محمد بن مصلح الجابري ان رئاسة الحرمين وفرت العديد من الخدمات أبرزها خدمة عربات الطواف والسعي المخصصة لكبار السن وذوي الإعاقة التي تقدم خدماتها إدارة الخدمات والتنقل بالمسجد الحرام، حيث خصصت الخيارات المناسبة لضيوف الرحمن وزوار بيت الله الحرام التي تناسبهم من وعربات.

من جانب اخر أطلقت الإدارة العامة لتمكين الموظفات ممثلة في إدارة تحفيز وتمكين الموظفات للعمل الميداني بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي مبادرة “كوني إيجابية” وذلك بحضور منسوبات وكالة شؤون المسجد النبوي ومنسوبات قوة أمن المسجد النبوي . وأوضحت مديرة إدارة تحفيز وتمكين الموظفات للعمل الميداني فايزة المزيني أنه تم الحديث عن مفهوم وفوائد الإيجابية وكذلك المواقف الإيجابية وصفات الشخص الإيجابي وذلك لتعريف المنسوبات بأهم النقاط التي تزيد من إيجابية الموظف وذلك لزيادة العطاء والإنتاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *