الرياضة

في نصف نهائي كأس العرب فيفا 2021.. الفراعنة يواجهون نسور قرطاج.. وقطر تتحدى الجزائر

جدة – هلال سلمان

تقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب، حيث يلتقي منتخب مصر نظيره التونسي في قمة مرتقبة على استاد 974 عند الساعة الـ 6 مساء، في حين يواجه منتخب قطر المضيف نظيره الجزائري على استاد الثمامة في الـ 10 مساء.
المباراة الأولى ستكون ديربي شمال أفريقي منتظر بين منتخبي (الفراعنة ونسور قرطاج) حيث نجح المنتخب المصري في بلوغ هذا الدور بعد تجاوز عقبة الأردن في ربع النهائي بعد شوطين إضافيين بنتيجة (3-1)، في حين تمكن منتخب تونس من إقصاء نظيره العماني بالفوز عليه (2-1).

يعرف المنتخبان بعضهما جيدا، وربما يميل الجانب البدني لمصلحة (نسور قرطاج) الذين استفادوا من يوم راحة إضافي، فضلا عن خوض نظيره المصري شوطين إضافيين في ربع النهائي، كما عانى الحارس محمد الشناوي وحمدي فتحي وأحمد حجازي وأيمن أشرف من إصابات متفرقة، غيبتهم عن الاستعدادات الأولية للقاء، في حين استعان مدرب تونس منذر الكبير بلاعب فريق روبن كازان الروسي، منتصر الطالبي الذي شارك في التمارين الأخيرة بعد وصوله للدوحة، وأبدى جاهزيته لتعزيز صفوف منتخب بلاده.
ويتعين على البرتغالي كيروش مدرب منتخب مصر اختيار اللاعبين الأكثر جاهزية لخوض المواجهة القوية، ولديه العديد من الخيارات القادرة على تعويض أي غياب.

وفي اللقاء الآخر بنصف النهائي، سيحظى منتخب قطر بدعم كبير من جماهيره في المباراة المنتظرة أمام نظيره الجزائري، حيث نجح أصحاب الأرض في بلوغ هذا الدور بعد أداء قوي أمام الإمارات توجوه بخماسية نظيفة في شوط واحد، فيما عانى (محاربو الصحراء) أمام نظيرهم المغربي في ربع النهائي واحتاجوا إلى ركلات الترجيح لتجاوزه.
ويلعب عامل الخبرة لمصلحة (الخضر) لكن (العنابي) استفاد كثيرا من احتكاكه بمنتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية، وأظهر جاهزية بدنية كبيرة خلال مبارياته في البطولة، ما يعِد بمواجهة مثيرة يدافع فيها منتخب قطر عن سمعة عرب آسيا أمام منافس قوي يملك العديد من الأسماء اللامعة.
ورغم إصابة نجمي الجزائر يوسف بلايلي ومروان زروقي أمام المغرب، إلا أنهما تماثلا للشفاء وسيكونان تحت تصرف المدرب مجيد بوقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *