المحليات

«السياحة» ترعى يوم العروض بمعسكر الرواد

الرياض- البلاد

ترعى وزارة السياحة في العاصمة الرياض، حفل يوم العروض الخاص بالمرحلة الثانية لبرنامج معسكر رواد السياحة، الذي أطلقته الوزارة لغرض تمّكين وتدريب رواد ورائدات الأعمال والمبتكرين ذوي الأفكار الاستثنائية في القطاع السياحي في المملكة.

وسيجري خلال حفل العروض، تقييم لعدة مشاريع ناشئة لرواد أعمال تم تأهيلهم خلال الدورة الثانية لمعسكر رواد السياحة، والتي غطت 6 مناطق حول المملكة، بدءً من المدينة المنورة للعاصمة المقدسة، ومن ثم القصيم، وانطلاقًا إلى حائل وبعدها جازان وانتهاءً بالجوف، وحانت لهم الفرصة الآن لاستعراض مشاريعهم السياحية وما أضافه معسكر رواد السياحة لتجاربهم الريادية، وسيُختم الحفل بالإعلان عن أفضل ثلاثة مشاريع، بالإضافة إلى تكريم جميع المتأهلين الاثني عشر.

وتسعى وزارة السياحة من خلال هذه المبادرة إلى توفير أفضل البرامج التأهيلية والتطويرية، بطرق مبتكرة تستهدف جميع المستويات المهنية لبناء مواهب سعودية منافسة على المستوى العالمي، وذلك ضمن إستراتيجية الوزارة لتطوير القدرات البشرية السياحية في المملكة.

واستهدف المعسكر، عددًا من الأنشطة المرتبطة بالمجال السياحي من ضمنها: قطاع الإيواء السياحي، الأنشطة الثقافية، الترفيهية، الرياضية، الأنشطة والمنتجات السعودية، إلى جانب وكالات السفر والسياحة، والأطعمة والمشروبات، وخدمات التأجير والنقل البري والجوي والبحري والسكك الحديدية.

ويتضمن “معسكر رواد السياحة”15 معسكرًا تدريبًا رياديًا في القطاع السياحي من خلال 3 مراحل، شملت كل مرحلة 5 معسكرات ريادية، تُغطي 13 منطقة في المملكة، حيث سيتم في الحفل الختامي للمعسكر تتويج أفضل 10 أفكار ريادية سياحية، يتم اختيارها من قبل اللجان المختصة، إضافةً إلى برنامج متابعة لـ 30 رائد أعمال بعد نهاية البرنامج، وتكريم أفضل المشاريع الريادية المبتكرة، والتي تصل جوائزها إلى 45 ألف ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *