المحليات

لجان الشورى تناقش «الطاقة النووية» والتخصصات الطبية

الرياض- البلاد

عقدت اللجنة الصحية في مجلس الشورى اجتماعا أمس برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتورة منى بنت عبد الله آل مشيط، مع عددٍ من المسؤولين في وزارة الصحة ومسؤولي الهيئة السعودية للتخصصات الطبية يتقدمهم الأمين العام للهيئة الدكتور أيمن بن أسعد عبده، وذلك في مقر المجلس بالرياض.

وتناول الاجتماع أبرز جهود الهيئة، والتحديات التي تواجهها في أدائها لمهامها، واستعراض نظام الهيئة السعودية للتخصصات الطبية ومدى دعمه لقيام الهيئة بأدوارها، وعدد من المحاور الهادفة للارتقاء بما تقدمه الهيئة.

كما ناقشت اللجنة خلال الاجتماع أهمية فصل التدريب عن التصنيف واستقلاله بجهة أخرى، ومدى شمولية نظام الهيئة لآلية واضحة في عملية التصنيف والترخيص، والجوانب التي من شأنها تحقيق الهيئة لأهدافها.

كما عقدت لجنة الطاقة والصناعة بمجلس الشورى اجتماعًا عبر الاتصال المرئي برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة المهندس علي بن عايض القرني، ومشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، بمناقشة التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالله للطاقة النووية والمتجددة ، الذي أحيل لها من المجلس لدراسته وتقديم تقريرها المتضمن توصياتها حياله ، واستعرضت اللجنة في الاجتماع أهم ما احتوى عليه‏ تقرير الأداء السنوي للمدينة خلال عام التقرير، وبحث ما تواجهه من تحديات وصعوبات، والمنجزات التي تحققت في مشروعات البُنى التحتية لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *