متابعات

بسطة الرياض .. تجربة لعروض الأسر المنتجة

الرياض ـ البلاد

أعلنت أمانة منطقة الرياض، أمس انطلاق فعاليات “بسطة الرياض”، للأسبوع السابع على التوالي، على طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز.

وأوضحت الأمانة، أن بسطة الرياض تمثل سوقا مفتوحا لإحياء الفراغات العمرانية في العاصمة، وتستمر حتى الساعة الـ10 مساءً. وتهدف “البسطة” إلى دعم رواد الأعمال المواطنين، وتضم بازارات الملابس والعطور، وعددا من المطاعم المعروفة والكافيهات، مع تواجد للفنون والحرف والموسيقى.

يذكر أن بسطة الرياض تجربة اجتماعية تهدف إلى تعزيز ترابط السكّان وبناء مجتمع مستدام ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومساندة الأسر المنتجة.وتقام الفعالية كل يوم سبت وتستمر حتى نهاية فصل الربيع، وسيكون الطريق فيها مخصصًا للمشاة لمسافة 500 متر تقريبًا، في الأوقات المرتبطة بالفعالية.

وتمثل بسطة الرياض سوقًا مفتوحًا مزينًا بالأشجار والشتلات، وتشهد فعالياته 200 مشاركة متنوعة تتيح للزائرين خيارات واسعة للتبضع، وتشمل الخضروات والفواكه، وتقديم الأطعمة والمشروبات، وبيع الأجهزة المنزلية والملابس والعطور، كما يتخلل الفعالية عروض موسيقية وفنية.

وتعزز فعالية بسطة الرياض من ارتباط السكان بمدينتهم، وتفتح المجال أمام الأسر المنتجة لعرض بضائعها وتسويقها على شريحة واسعة، ويعد الحدث فرصة لتعريف السكّان بالعلامات التجارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *