المحليات

السعودية تواصل مساعداتها لعدد من الدول

الرياض – البلاد

تواصل المملكة مساعداتها الإنسانية في عدد من الدول الشقيقة ، حيث دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة المقدمة للنازحين والمتضررين في المديريات الجنوبية بمحافظة مأرب، حيث شملت المساعدات المقدمة 1.000 خيمة و 1.400 حقيبة إيواء استفاد منها قرابة 1.400 أسرة نازحة ومتضررة.

وأشاد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح بالجهود الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للنازحين الذين أجبرتهم مليشيا الحوثي الإرهابية على النزوح ومغادرة منازلهم، معبرًا عن شكره الجزيل للمملكة العربية السعودية على دعمها للشعب اليمني عبر مركز الملك سلمان للإغاثة.


وقدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة خدماتها لـ 384 مستفيداً خلال شهر أكتوبر 2021م.

كما قدّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة، خدماتها العلاجية لـ 1.321 مستفيدًا خلال شهر أكتوبر 2021م. وتمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر2021م، من انتزاع 1.565 لغمًا زرعتها ميليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن. وفي باكستان وزع المركز 3,654 حقيبة شتوية للمتضررين من الزلزال بمنطقة هرنائي في إقليم بلوشستان بجمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 25578 فرداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *