المحليات

5 جهات تتحالف لدعم محاربات سرطان الثدي

جدة ـ ياسر بن يوسف

تحالفت 5 جهات حكومية وخاصة لتخفيف الآلام عن محاربات ومتشافيات سرطان الثدي، وكشفت عن “وسادة” قطنية، تساعدهن على مواجهة أوجاع اليد والصدر بعد عمليات الاستئصال، وذلك خلال ورشة عمل هي الأولى من نوعها شهدتها مدينة جدة، مؤخراً، بعنوان “إنتِ أساس القوة والإصرار” ، بحضور 15 مشاركة وذلك في كلية التصاميم والفنون بجامعة جدة.

واستعرضت الجامعة، ممثلة في كلية التصاميم والفنون، المبادرة المجتمعية الجديدة لدعم مريضات سرطان الثدي، حيث نوهت الدكتورة بسمة صباحي رئيسة قسم تصميم الأزياء في الكلية، بالتعاون المجتمعي من عدة جهات متنوعة واستضافة الجامعة لهذه المبادرة، مما يجسد حرصها الدائم على تحقيق الأهداف الانسانية، والمساهمة في منظومة التنمية المستدامة.

وقالت الدكتورة إزدهار حريري مديرة مؤسسة فريق الحب والإيمان، إن الوسادات الخاصة بمحاربات سرطان الثدي والمتشافيات، هي وسيلة لتخفيف الآلام الخاصة باليد والصدر بعد عمليات الاستئصال، حيث تساعد المريضات في تحقيق الراحة لهن. وأشارت رئيسة نادي محاربات السرطان بجدة هناء شحبر، أن اللقاء هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة الغربية ، حيث أن هذه الوسادات غير متوفرة بالمستشفيات، وتكفل الفريق بتوفيرها وتوزيعها عليهن.

وفيما أكد عمر السقاف، أن مشاركتهم تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية التي تنتهجها الشركة في مختلف المجالات والفعاليات، ودعم هذه المبادرات لإنجاحها واستخدام خامات من الاقمشة صديقة للبيئة للمشاركات في ورشة العمل.ورأى السيد حامد العطاس الرئيس التنفيذي للمنصة السعودية أن التحالف بين الجهات الخمس يبرز الشراكة المجتمعية بين القطاعات العامة والخاصة، ويثري المحتوى المعرفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *