متابعات

البحرين والكويت تبعدان سفيري بيروت.. الإمارات تسحب سفيرها وتمنع مواطنيها من السفر للبنان

المنامة – البلاد

واجهت الإمارات والكويت والبحرين إساءات وزير الإعلام اللبناني بإجراءات حاسمة تأكيداً على رفضها للإساءات المتوالية لوزراء حزب الله تجاه الدول العربية، معلنة قطع علاقتها الدبلوماسية مع بيروت.

وقررت الإمارات سحب سفيرها من لبنان، ومنع مواطنيها من السفر إلى لبنان. بينما أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، أن السلطات طلبت من السفير اللبناني مغادرة أراضيها في موعد أقصاه اليوم، موضحة في بيان نقلته عنها وكالة الأنباء الرسمية في البلاد أمس الأول، أن قرار طلب مغادرة سفير لبنان لا يمس اللبنانيين المقيمين في البحرين. وشددت الخارجية البحرينية على أن القرار جاء على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين. وجاء ذلك بعدما أعلنت السعودية، الجمعة، استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور، ومغادرة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة خلال الـ 48 ساعة القادمة.

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية أمس السبت، أن الكويت قررت استدعاء سفيرها لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور، ومغادرة القائم بأعمال سفارة لبنان لدى الكويت خلال 48 ساعة.وقالت على حسابها في «تويتر»، إن هذا الإجراء جاء نظراً لإمعان الجمهورية اللبنانية واستمرارها في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى عدم اتخاذ حكومة لبنان الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة والمتزايدة لآفة المخدرات إلى الكويت وباقي دول مجلس التعاون، كما أضافت أن الكويت تأسف لما آلت إليه الأمور، وتؤكد حرصها على اللبنانيين المقيمين في الدولة وعدم المساس بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *