المحليات

تدشين أكبر مصنع للوجبات الصحية للحجاج

مكة المكرمة – البلاد

دشنت مؤسسة مطوفي جنوب شرق آسيا في مكة المكرمة أكبر مصنع للوجبات الصحية للحجاج بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 مليون وجبة غذائية سنوياً، وتساهم في تغطية الاحتياج العام للمؤسسة وباقي مؤسسات الطوافة والفنادق ودور الضيافة في توفير الوجبات الصحية.

ويأتي هذا المصنع كجزء من عمليات التحول التي تسير عليه المؤسسة وفق خطتها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠.
وكشف رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف محمد أمين بن حسن أندرقيري، أن المصنع يقدم وجباته بثلاثة أنواع مختلفة “الوجبة المعقمة، والوجبة المجمدة، والوجبة الجاهزة”، مشيراً إلى ان المصنع أقيم على مساحة 35 ألف م2، ويستخدم تقنية البخار والهواء وبعض التقنيات الحديثة. وأوضح أن السعة التقديرية للمصنع تصل إلى 25 مليون وجبة غذائية سنوياً، مع تفعيل عمل العامين بنظام الشفتين، كما يمكن أن يرتفع العدد بحسب الحاجة والطلب.

وعن تكلفة الصنع، قال أندرقيري:” بناًء على قرار الجمعية العمومية رصدنا ميزانية قدرها 280 مليون ريال، وعملنا خلال 3 أعوام، ونحن نصل الآن إلى مرحلة التشغيل بعد أن صرفنا ما يصل إلى 70 مليون ريال، وقد جهز المصنع بأحدث التقنيات كما أن المساحة قابلة للتوسع وفي حين تم تجهيز 16 معملا فأن الخطة أن يكون المعمل مركزياً لمصانع ومطابخ التغذية بمكة المكرمة بأعلى درجات الاختبارات للجودة وهذا الجزء الخاص بالتوسع فى المرحلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *