المحليات

نهج الشورى

شعار صحيفة البلاد

تجربة المملكة في الشورى أصيلة وراسخة منذ نشأة هذا الكيان الشامخ باعتبارها ركيزة أساسية في الحكم وفق الأسس الشرعية لدولة قامت على نهج قويم ورسالة سامية، وقد مرت هذه التجربة بمراحل عدة مواكبة للتطوير والتحديث الذي انتظم البلاد وصولاً إلى صدور الأنظمة الثلاثة، نظام الحكم، ونظام مجلس الشورى، ونظام المناطق.

فالمجلس إحدى سلطات الدولة التي حددها النظام الأساسي للحكم، ويقوم على الاعتصام بحبل الله، والالتزام بمصادر التشريع الإسلامي. وخدمة الصالح العام، والحفاظ على وحدة الجماعة، وكيان الدولة، ومصالح الأمة ، وقد حقق من الإنجازات التشريعية الكثير مما يعزز مكانة ومصالح الوطن وعلاقات التعاون المتميزة مع دول العالم ، ودعم مسيرته المباركة في التطور، ومناقشة الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإبداء الرأي نحوها، ودراسة الأنظمة واللوائح ، والمعاهدات، والاتفاقيات الدولية، والامتيازات.

وقد شهدت الدورة السادسة للمجلس نقلة نوعية بدخول المرأة عضواً فاعلاً فيه ومشاركة في صناعة القرار الوطني، ليستمر العطاء حتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، الذي يولي المجلس اهتمامه وعنايته، لتتواصل المسيرة بإعادة المجلس في جلسته أمس، تكوين لجانه المتخصصة لتبدأ أعمالها في السنة الشورية القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *