متابعات

مصنع الجيلاتين يوفر 80 ٪ من حاجة المملكة

جدة- البلاد

زار وفد من وزارتي الصناعة والبيئة والمياه والزراعة، وهيئة الغذاء والدواء، أمس، مصنع الجيلاتين والكبسولات الطبية، التابع لمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، الذي يوفر ٨٠٪ من حاجة المملكة من الجيلاتين الحلال كمادة رئيسية للصناعات الغذائية.

وكان في استقبال أعضاء الوفد عمرو محمد الألفي الرئيس التنفيذي للمصنع، حيث استمعوا إلى شرح عن مراحل الإنتاج والتشغيل لمصنع الجيلاتين.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة والمشرف العام على مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي الدكتور فريد فلمبان، أن المشروع يعكف على تحسين الاستفادة من مخلفات الذبح عبر تشجيع الاستثمار في صناعة المواد العضوية الحلال لمواكبة رؤية المملكة 2030 وتعزيز مكانة العاصمة المقدسة، بالإضافة إلى تحسين بيئة المشاعر المقدسة.

واضاف أن الإدارة نجحت من خلال العديد من التجارب في تخفيض مدة النقع من 40 يوما وهو المتعارف عليه وفق هذه الصناعة، إلى 10 أيام بحد أقصى مما سيؤثر بالايجاب في الإنتاجية والتكلفة الصناعية والربحية.

واشار إلى أهمية توطين صناعة محلية متفردة وفق رؤية المملكة 2030 , فمصنع الكبسولات يحتوي على أحدث تقنية عالمية للمعدات ، وهو أول مصنع في المملكة والوحيد في منطقة الخليج .

من جهته اوضح الدكتور يوسف سالم الحربي رئيس مركز حلال ممثل هيئة الغذاء والدواء أن إنتاج المصنع هو المنتج المطلوب على مستوى الشركات في الوطن العربي والإسلامي والعالم بما يتوافق مع استراتيجية حلال الوطنية بحيث يدعم قيادة المملكة للريادة العالمية في مجال الحلال.

وبين الوكيل المساعد لوكالة التمكين الصناعى مازن بن محمد الحماد ان وزارة الصناعة والثروة المعدنية تولي أهمية لهذا المشروع فهو داعم كبير لقطاعين صناعيين هما القطاع الدوائي والغذائي حيث يوفر ٨٠٪ من حاجة المملكة من الجيلاتين الحلال كمادة رئيسية للصناعات الغذائية اضافة الى توفيره الى ملياري كبسولة تغذى احتياج المصانع الوطنية ، وتسعى الوزارة ومنظومتها لتمكين هذا المصنع من ان يكون المصدر الاول للجيلاتين الحلال لكافة الدول الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *