المحليات

81 % إنجاز المرحلة الثالثة لطريق جدة مكة

مكة المكرمة-البلاد

تستكمل وزارة النقل والخدمات اللوجستية حاليا أعمال تنفيذ مشروع الطريق الرابط بين جدة ومكة المكرمة المباشر، والذي يتضمن أربع حارات في كل اتجاه، ويبلغ طوله (72) كيلومترًا.

وبلغت نسبة إنجاز المشروع في مرحلته الأولى 55 %، في حين وصلت النسبة المنجزة خلال المرحلة الثانية 73 % فيما تم إنجاز 81 % من أعمال المرحلة الثالثة.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن عبر زيادة الطاقة الاستيعابية إلى 30 مليون معتمر سنوياً، كما يخدم مناطق وأحياء سكنية جديدة؛ ويختصر هذا الطريق زمن الرحلة بين شمال جدة ومكة المكرمة بمقدار 35 دقيقة، كما يربط الطريق مطار الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة بشكل مباشر، مما يساهم في تسهيل عملية انتقال المعتمرين والحجاج من مطار الملك عبدالعزيز إلى مكة المكرمة، كما يسهم المشروع في تقليل الازدحام المروري على الطرق الحالية؛ خصوصًا طريق الحرمين السريع.

الجدير بالذكر أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية وبالتكامل مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة تعمل على تحقيق مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، حيث تعد الوزارة من القطاعات المهمة والحيوية المساهمة في تحقيق مستهدفات هذا البرنامج، نظراً لدورها المهم والمحوري في إنجاز كافة الأهداف والمشاريع الوطنية التنموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *