المحليات

إطلاق نظام إلكتروني لخلافات العمالة المنزلية

الدمام- البلاد

كشف مدير عام التسويات العمالية في المملكة سليمان التويجري عن قرب إطلاق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نظاماً إلكترونياً جديداً لخلافات العمالة المنزلية.

جاء ذلك لدى تفقده فرع المنطقة الشرقية لمتابعة جاهزية لجان العمالة المنزلية لاطلاق الخدمة التي يتم عبرها رفع الشكوى ومتابعتها إلكترونياً سواء من صاحب العمل أو العامل.

وبين التويجري أن ذلك سيتم عبر بوابة خدمات الوزارة الإلكترونية- نظام ودي للعمالة المنزلية، والذي اطلقته الوزارة في العام ١٤٤٠هـ وهو نظام يمكِّن طرفي التعاقد من رفع الشكوى ومتابعتها عبر النظام عن بعد الذي اختصر الوقت والجهد على جميع الأطراف بعد أن اثبت نظام ودي نجاحه في حل الخلافات العمالية، دون الوصول إلى المحاكم، عبر جلسات مجدولة آلياً بين موظف التسوية وطرفي العلاقة التعاقدية، وسيكون ودي للعمالة المنزلية بذات الطريقة ومن ثم التعميم على أرجاء المملكة.

وثمن مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل الزيارة مؤكداً أن الخدمات الإلكترونية اختصرت الوقت والجهد على اطراف الخلاف في المشاكل العمالية ، وتطبيقه لخلافات العمالة المنزلية سيكون له ذات الاثر” مشيراً إلى أن الشرقية حققت المركز الأول في نظام التسوية الودية خلال العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *