متابعات

جمعية النحالين بمكة تشارك في مهرجان الباحة

جدة- البلاد

تشارك جمعية النحّالين التعاونية بمنطقة مكة المكرمة في مهرجان العسل الدولي الثالث عشر بمنطقة الباحة، المقام الذي يستمر حتى 28 أغسطس الحالي.

ونوّه رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد المطرفي بأن الجمعية تشارك في هذا المهرجان الذي يقام سنوياً، ويعد من أهم وأبرز المهرجانات التي تسهم بدرجة كبيرة في تطوير منتج العسل، ومحركاً مهما لتطوير صناعة النحل في المملكة ومنطقة الباحة على وجه الخصوص.

وأكّد أن الجمعية تسعى للريادة العالمية للارتقاء بمهنّة النحل، والعمل على تطوير النّحال وتحسين سلالات النحل والاهتمام بالنباتات الرحيقية، وإيصال الإنتاج بجودة عالية ، لافتاً إلى أنها تهدف إلى تأسيس مصانع ومتاجر لتوفير كل ما يحتاجه النحال.

من جهته أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي، أن الوزارة تعمل على تطوير قطاع تربية النحل وإنتاج العسل ومهنة النحالة، كما يتم تنفيذ مشروع تطبيق الأساليب الإرشادية في مجال تربية النحل وإنتاج العسل في المحافظات ذات الميزة النسبية في مجال النحل مثل محافظة العرضيات، والذي يتواجد به منحل إرشادي نموذجي تابع للوزارة، وتأمين احتياجاتها من المواد والأدوات النحلية.

ولفت إلى أن برنامج التنمية الريفية المستدامة “ريف” يمكن من خلاله الحصول على الدعم المالي الذي يسهم في نمو نشاط المتخصصين في تربية النحل؛ مما يصب في صالح الإنتاج في النهاية، وتحسين حياة الأفراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *