الإقتصاد

9 مليارات ريال طلبات تمويل صادرات وواردات

البلاد – ياسر بن يوسف

أعلن الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس سعد بن عبد العزيز الخلب عن اعتماد اكثر من 81 طلب تمويل بقيمة 9 مليارات ريال لأكثر من 46 دولة حول العام.
جاء ذلك خلال لقائه مع عدد من أصحاب الأعمال بحضور رئيس اتحاد الغرف السعودية عجلان بن عبدالعزيز العجلان .
وشهد اللقاء تدشين كل من بنك التصدير والاستيراد السعودي واتحاد الغرف السعودية “جولة تمويل المصدرين” في خطوة تهدف الى التعريف بمنتجات وخدمات البنك الهادفة إلى تمويل تصدير المنتجات السعودية غير النفطية وتعزيز حضورها في الأسواق العالمية، وذلك ضمن سعي البنك ليكون مساهم رئيس في رفع نسبة الاقتصاد غير النفطي للمملكة.

ورفع م.الخلب، شكره وتقديره إلى القيادة الحكيمة التي تولي اهتماماً كبيراً لدعم منظومتي التنمية والصناعة في المملكة، والمضي بهما إلى مستوياتٍ متقدمةٍ تستجيب لمتطلبات المرحلة الراهنة. كما قدم شكره الجزيل لاتحاد الغرف السعودية، ولكافة رجال وسيدات الأعمال الذين ساهموا في إنجاح هذا التوجه.

يشمل نطاق التعاون بين الجانبين وفقاً لبنود مذكرة التفاهم العمل على توفير خدمات مالية واستشارية للمصدرين والمستوردين والتعريف بالخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك من خلال إقامة ورش العمل بالغرف التجارية والتواصل مع المصانع والمستثمرين وشرح التسهيلات التي يقدمها البنك والاجراءات اللازمة للحصول على التمويل والخدمات المختلفة.
ويتوقع أن تساهم هذه المذكرة في تعزيز الصادرات السعودية غير النفطية وزيادة فرص التمويل للمصدرين والمستوردين وتمكين البنك من الوصول بشكل أسرع للعملاء المستهدفين بمختلف مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *