المحليات

مذكرة تفاهم لتمكين 123 امرأة في صيانة الجوال بمكة

البلاد : متابعات
وقع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وجمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة ومؤسسة أبو غزالة الخيرية اتفاقية مشروع تمكين ودعم مستفيدات الضمان الاجتماعي للعمل الحر في صيانة الجوالات وقع الاتفاقية مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ فهد رشيد بن رقوش ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو غزالة الخيرية م. إحسان بن شكور أبو غزالة و مدير عام الجمعية الأستاذ محمد بن علي آل رضي .
حيث بين مدير عام الجمعية أ.محمد آل رضي أن هذه الشراكة تأتي ضمن سعي جمعية المودة لتمكين المرأة والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 م وتحقيق أحد أهداف الجمعية الاستراتيجية والتي تتمثل في تمكين المرأة في قدرتها على رعاية أسرتها اجتماعياً واقتصادياً.
وأوضح آل رضي أن المشروع يستهدف شريحة الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة و يهدف لتدريب وتأهيل 123 سيدة في مجال صيانة الجوال وتمكين 10 سيدات منهن بتوفير منفذ لتقديم خدمات الصيانة للجوالات المؤقتة التي خصصت لها المذكرة، وذلك بما يحقق توفير منافذ بيع وفرص عمل لقطاع أسر الضمان الاجتماعي بدون رسوم. حيث يسعى البرنامج لبناء القدرة، وصقل الموهبة، ثم توفير الفرصة، لتحفيزهن على العمل المستمر والبيع وذلك بعد تدريبهم وتأهيلهم على صيانة الجوالات وإدارة منافذ بيع، والاشراف على تشغيل المشروع وتطوير مهارتهم وتوفير فرص وظيفية لهن عبر أكاديمية الحياة لتمكين المرأة التابعة لجمعية المودة حيث سيتم تدريبهم على إدارة المشاريع و الإدارة المالية وتسويق الخدمات , كما سيتم تقديم استشارات مع متخصصين في المجال المالي وذلك عبر الشراكة مع عيادات الأعمال . وإتاحة الفرصة لـ 23 سيدة للاستفادة من القروض الميسرة لفتح مشاريع خاصة بهن ضمن شراكة تمويل المشاريع متناهية الصغر الموقعة مع بنك التنمية الاجتماعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *