متابعات

مداهمة عمالة تصنع وجبة “الكربمو” على أسطح المباني بالنكاسة

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

داهمت الفِرق الرقابية بأمانة العاصمة المقدسة بمشاركة الجهات الأمنية أمس مواقع متفرقة لتحضير الوجبات الغذائية على أسطح المباني بحي النكاسة بمكة المكرمة.

وأوضحت بلدية المسفلة الفرعية أنه تم استغلال عدد من أسطح المباني السكنية بحي النكاسة العشوائي من قبل عمالة وافدة مخالفة لغرض تصنيع وتحضير وجبة “الكربمو” أو ما تسمى “بالمنفوش” بطريقة غير مطابقة للمواصفات الصحية وفردها على أسطح المباني السكنية لتنشيفها تحت اشعة الشمس باستخدام عدد من المراوح الهوائية، ومن ثم يتم توزيعها على الأسواق دون مراعاة للإشتراطات الصحية.

وأشارت البلدية إلى مصادرة 10 أطنان من الأدوات وأنابيب الغاز والمواقد وأكياس الدقيق وصبغات متنوعة، مؤكدةً تسليم العمالة المخالفة للجهات الأمنية ضمن حملة وطن بلا مخالف، وضمن جهود الأمانة لضمان سلامة الغذاء للمواطنين والمقيمين.

وبينت أن حملة المداهمة جاءت بمشاركة الإدارة العامة للنظافة وإدارة الضبط الإداري بشرطة العاصمة المقدسة وقوات المهمات الخاصة وإدارة الدفاع المدني وإدارة مرور العاصمة المقدسة ووزارة التجارة والهيئة العامة للغذاء والدواء. كما أزالت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية العمرة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، تعدياً جزئياً غير نظامي على حديقة عامة، واتخذت الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وأوضحت البلدية أن الفرق الميدانية رصدت خلال الجولات الرقابية في مخطط زهرة العمرة تعدياً جزئياً على موقع مخصص لحديقة عامة، وتمثل التعدي بوضع جلسات حديدية وكراسي وصناديق خشبية، وتم إزالتها إزالة كلية، مبينة أن الموقع عبارة عن حديقة لسكان الحي ولهذا تمت إزالة التعديات وتسوية الوضع لتمكين المواطنين والمقيمين من الاستخدام الأمثل للمرافق العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *