المحليات

ديوان المظالم يوقع مذكرة تفاهم لخدمة المستفيدين من لغة الإشارة

الرياض- البلاد

وقع ديوان المظالم مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة، شملت المجالات التدريبية والتعليمية، لتطوير مستوى المنسوبين مهنياً ووظيفياً، والعاملين في مجال خدمة المستفيدين، وذلك حرصاً من الديوان على إقامة علاقات بناءة تخدم الصالح العام، والعمل المشترك في مجال خدمة المجتمع .

جاء ذلك لدى استقبال نائب رئيس ديوان المظالم للشؤون القضائية الشيخ علي بن محمد السلطان، أمس وفدًا من أعضاء الجمعية، مثمناً الدور الذي تقوم به الجمعية في خدمة المستفيدين من لغة الإشارة, مبيناً أن الديوان يسعى لتعزيز التعاون مع مختلف الجهات الحكومية، والجمعيات المتخصصة، لتمكين جميع المستفيدين من خدماته التقنية على الصعيد القضائي.

ونوه مؤسس وعضو الجمعية علي بن راشد الهزاني بالجهود المبذولة من ديوان المظالم وسعيه لخدمة المستفيدين بأحدث الطرق والأساليب التقنية والفنية التي من شأنها تيسير خدمات المرفق القضائي للجميع، وتعزيز علاقته مع الجمعيات المتخصصة.

وتضمنت المذكرة تقديم برامج تدريبية لمنسوبي ديوان المظالم من فئة الصم وضعاف السمع، وتيسير التعاقد مع المترجمين أو التعاون معهم، وترجمة المواد الإعلامية لديوان المظالم ونشرها، وإنشاء قاموس إشاري للمصطلحات الخاصة بديوان المظالم، يتوافق مع المصطلحات المعتمدة لدى الديوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *