الرياضة

الفراعنة يسعون لكتابة التاريخ أمام البرازيل

جدة – البلاد

ستكون الكرة المصرية على موعد مع صناعة التاريخ، عندما يلتقي منتخب مصر الأولمبي تحت 23 عاماً، مع نظيره البرازيلي في دور الثمانية لمنافسات كرة القدم للرجال بدورة طوكيو الأولمبية يوم السبت.
وقد حل منتخب مصر في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة في برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب الإسباني المتصدر، بينما تفوق الفراعنة على منتخب الأرجنتين، صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف التي يتم الاحتكام إليها في حال تساوي النقاط.
وضربت مصر، التي مازالت تبحث عن نيل أول ميدالية أولمبية في تاريخها بالألعاب الجماعية، موعدا مع البرازيل، التي تصدرت ترتيب المجموعة الرابعة، بـ 7 نقاط، في إعادة للقائهما الذي جرى قبل 57 عاماً، عندما تواجها في مرحلة المجموعات بأولمبياد طوكيو 1964، وتعادلا (1-1).

وستكون الفرصة مواتية أمام “الفراعنة” للثأر من خسارتهم (2-3) أمام “راقصي السامبا” في دور المجموعات بأولمبياد لندن 2012، لاسيما بعد قوة الدفع التي حصلوا عليها بعدما تغلبوا (2-1) على البرازيل ضمن دورة ودية في نوفمبر الماضي بالقاهرة.
ولكن لن تكون مهمة منتخب مصر بالسهلة في عبور المنتخب البرازيلي، الذي يحلم بالاحتفاظ بالميدالية الذهبية، التي حصل عليها للمرة الأولى في تاريخه بأولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، لاسيما في ظل امتلاكه لكتيبة من النجوم في مختلف الخطوط.

رقم قياسي لحجازي
بات أحمد حجازي على موعد مع إنجاز تاريخي أمام البرازيل، ففي حال مشاركته في لقاء السبت سوف يتقاسم صدارة قائمة أكثر لاعبي كرة القدم المصريين مشاركة في الدورات الأولمبية مع اللاعبين الراحلين علي الحسني ومحمد بدوي برصيد 8 مباريات لكل منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *