المحليات

علاقات متميزة

شعار صحيفة البلاد

ترتبط المملكة ودولة الكويت بعلاقات راسخة ومتجذرة، تنطلق من رؤى وتلاحم ومصير مشترك، وتواصل طريقها نحو مستقبل زاهر يحقق الأمن والرخاء في ظل القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين.

وتأتي زيارة سمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح ولي العهد بدولة الكويت ، للمملكة ولقاؤه بسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، امتداداً للزيارات الأخوية التي أسهمت في تعزيز أواصر المحبة والتعاون ورسخت لعلاقات ثنائية متينة عبر التنسيق المشترك بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين الشقيقين.

وتكمن أهمية الزيارة في كونها أول زيارة خارجية له منذ توليه ولاية العهد، مما يعكس عمق وتميز العلاقة الثنائية التي توليها دولة الكويت مع المملكة ورغبتها في تعزيزها نحو تطلعات وآفاق القيادتين والشعبين الشقيقين ، كما للكويت مكانة كبيرة لدى سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إذ اختارها كأول وجهة خارجية لسموه بعد توليه ولاية العهد، إضافة إلى حرصه على تطوير هذه العلاقة بشكل كبير.

وتأكيداً لدور قيادتي المملكة والكويت في دعم مسيرة العمل الخليجي ، دفعت نتائج قمة “السلطان قابوس والشيخ صباح” في العلا، بـالبيت الخليجي إلى آفاق أرحب تعزيزاً للتضامن ووحدة الصف الخليجي والعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *