الإقتصاد

فتح فرع لمصرف عراقي في المملكة خطوة اقتصادية كبيرة

البلاد – مها العواودة

أشاد المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية علي طارق مصطاف بموافقة مجلس الوزراء السعودي على ترخيص فتح فرع للمصرف الأهلي العراقي في المملكة مؤكدا لـ(البلاد) أن ذلك يمثل خطوة كبيرة ومهمة لتمتين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين.
وأشار إلى أن التعاون الاقتصادي يشهد تطورا مثمرا بعد تشكيل المجلس التنسيقي العراقي – السعودي والذي يحتاج إلى وجود علاقات مصرفية بين البلدين تسهل حركة التجارة والاستثمار وتزيد من فرص الأعمال بين الطرفين وتخدم الشركات العراقية والسعودية على حد سواء.

ورأى أن الموافقة الكريمة تأتي لتعزز موقف العراق وانفتاحه على الدول العربية ومطابقة عمل المصارف المتقدمة والبنك المركزي العراقي لمعايير الامتثال ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتي يشدد عليها البنك المركزي السعودي لأعطاء الترخيص.
واضاف:”نطمح ان يكون للمصرف الاهلي العراقي دوراً في دعم المؤسسات العراقية الحكومية والخاصة وتعزيز وترسيخ العلاقات مع مجتمع الأعمال السعودي خصوصا بعد افتتاح منفذ عرعر الحدودي بين البلدين، والذي يحتاج إلى علاقات مصرفية عالية لزيادة الحركة التجارية ونتطلع أن يكون للمصرف دور في تسهيل تحويلات الحجاج والمعتمرين العراقيين وتقديم الخدمات لهم داخل المملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *