المحليات

مساعدات سعودية للمحتاجين والصائمين

جدة – ياسر بن يوسف-عواصم- واس

تتواصل عطاءات المملكة في العديد من الدول خلال شهر رمضان المبارك من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والارشاد، فقد وزع المركز، أمس الأول، 13.500 كرتون تمور للأسر النازحة والمتضررة في مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد بمحافظة عدن، استفاد منها 13.500 فرد، كما وزع أمس الأول 9.195 كرتون تمور للأسر النازحة والمتضررة في عدد من مديريات محافظة حجة، استفاد منها 9.195 أسرة.

وقدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 1.213 مستفيدًا خلال الفترة من 8 حتى 14 أبريل 2021م، بدعم من المركز.

وفي السودان واصل المركز أمس الأول توزيع السلال الغذائية الرمضانية في عدد من المناطق، وجرى توزيع 13 طنًا و200 كيلو غرام من السلال الغذائية في محلية وادي صالح بولاية وسط دارفور، استفاد منها 2.400 فرد، و توزيع 40 طنًا و260 كيلو غراما من السلال الغذائية في مدينة الدوكة القلابات الشرقية بولاية القضارف، استفاد منها 7.320 فردًا، وتوزيع 13 طنًا و860 كيلو غراما من السلال الغذائية في محلية أم دخن بولاية وسط دارفور ، استفاد منها 2.520 فردًا.

وواصل المركز ، توزيع السلال الغذائية الرمضانية للمحتاجين في جمهورية بنين، وجرى توزيع 16 طنًا من السلال الغذائية في بلدية جوغو بمحافظة دونغا، استفاد منها 19.200 فرد.

من جهة اخرى دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمكتب الملحق الديني بسفارة المملكة بالفلبين، أمس، برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، من التمور لعام 1442هــ، لتوزيع قرابة 8 أطنان من التمور الفاخرة على الجمعيات الخيرية والمراكز الإسلامية بمدن وولايات الفلبين خلال شهر رمضان.

ونوه الملحق الديني بسفارة المملكة بالفلبين الشيخ عبدالله بن محمد الموسى بالبرنامج ورسالته التي تجسد عناية قيادة المملكة بالمسلمين في شهر رمضان المبارك.

وفي فيتنام جرى توزيع قرابة ٣٠٠ سلة غذائية في محافظة كندال، واكثر من ١٠٠ سلة غذائية في محافظة تاكياو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *