متابعات

ترميم 200 منزل بأيدي مهندسين سعوديين

البلاد – مها العواودة

أوضح المدير التنفيذي لجمعية ترميم علي الأسمري لـ “البلاد” أن الجمعية قامت بترميم٢٠٠ منزل استفاد منها ١٢٠٠ مواطن ومواطنة منذ انطلاقها في المنطقة الشرقية بجميع محافظاتها، مع حرصها على التكامل مع جميع الجهات وشركاء النجاح من الجمعيات والشركات والأفراد.
مؤكداً وجود فريق من المهندسين المتخصصين من الشباب السعودي يقومون بالإشراف على المشاريع التي تنفذها الجمعية بشكل يومي ومتابعة نسب الإنجاز وجودة الأعمال التي ينفذها المقاولون لضمان تسليم المنازل للأسر المستفيدة بجودة عالية، بالإضافة إلى أن الجمعية أسست على أيدي مجموعة من كبار المهندسين في المنطقة وهم داعمون لأعمالها ومشاريعها ومتابعون لكل ما ينفذ من أعمال.


واستطرد أن الجمعية التي انطلقت أعمالها قبل نحو ٣ سنوات حظيت بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية ومن شركة ارامكو السعودية وعدد من كبرى الشركات التي ساهمت في دعم اعمالها. وحول كيفية تلقي طلبات ترميم منازل المحتاجين قال: نحرص على بناء شراكة مع الجمعيات الخيرية لتحويل المستفيدين الأكثر حاجة والوصول للمستفيد الحقيقي لنتمكن من خدمته، كما أن لدينا باحثين وباحثات اجتماعيين يدرسون الحالات المتقدمة لنا لتقييم مدى حاجتها”.

كما أشار إلى أن نطاق عمل الجمعية يشمل المنطقة الشرقية بجميع محافظاتها، حرصاً منهم على تغطية كامل المنطقة. وتابع: لقد وصلنا إلى أغلب المحافظات ومنها الأحساء والخفجي وبقيق والخبر والجبيل والقطيف وكانت آخر محافظة وصلنا إليها حفر الباطن والتي نفذنا فيها ترميم ٣٣ وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة”. موضحاً أنه من نقاط قوة الجمعية أن مؤسسيها هم عدد من المهندسين وهم اعضاء في مجلس الإدارة ورئيس المجلس سعادة المهندس حمد الخالدي من كبار المهندسين ومن المتخصصين وكانوا يعملون في كبار الشركات ومنها شركة ارامكو السعودية ويقدمون الخدمات الاستشارية وكل ما تحتاجه الجمعية بالإضافة لدعم المكاتب الهندسية لإنجاز الأعمال بجودة واتقان.

وعن شروط اختيار المنزل الذي يتم ترميمه قال: حرص الجمعية على تقديم الخدمة لكل من يحتاجها مع وجود معايير لقبول الحالة ومنها أن يكون المنزل لأسرة سعودية ومملوك بصك شرعي وأن الأسرة من الأسر الأشد حاجة وغير قادرة على ترميمه بالإضافة إلى أن يكون المنزل قابلا للترميم وفق تقييم المهندسين السعوديين المختصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *