الدولية

العراق.. اعتقال إرهابيين في «الأوكار»

بغداد – البلاد

تلاحق السلطات العراقية المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران للقضاء عليها، إذ أعلنت االسطات الأمنية العراقية، أمس (السبت)، اعتقال 8 دواعش ومسؤول عن الأوكار في صحراء الأنبار. وأفاد مصدر أمني عراقي بأن قوة من الاستخبارات ألقت القبض على 8 عناصر من داعش خلال محاولتهم دخولهم أحد أقضية نينوى، شمالي العراق.
وذكرت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، في بيان لها، أنه “بعملية نوعية تأتي مكملة لمهامها في ملاحقة الخلايا النائمة لداعش وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة، تمكنت مفارز في الفرقة السابعة واستخبارات الفوج الأول لواء المشاة الآلي ٣٠، من إلقاء القبض على أحد عناصر الخلايا النائمة والمسؤول عن الأوكار وتجهيزاتها في ناحية الرمانة بمنطقة ألبو حردان بصحراء جزيرة الأنبار”. وأضاف البيان “شقيقته وأولادها كانوا ممن يعملون بما يسمى ديوان (الحسبة) التابع إلى داعش”، مبينة أن “المعتقل هو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب”.
وفي وقت سابق من يوم أمس اعتقلت قوة أمنية 8 إرهابيين في محافظة نينوى. وذكر مصدر أمني عراقي أن “قوة من الاستخبارات ومكافحة الإرهاب ألقت القبض على 8 إرهابيين من داعش حاولوا الدخول إلى قضاء الحضر في نينوى”. وأضاف المصدر أن “الإرهابيين شاركوا بعمليات قتل ونحر أفراد القوات الأمنية في نينوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *