متابعات

تطوعي أهل الحكمة يساعد أسر كبار السن

 البلاد – مها العواودة

في حدث هو الأول من نوعه في المملكة تم تشكيل فريق تطوعي من كبار السن يضم 25 فرداً أصغرهم 60 عاماً وأكبرهم 79 لمساعدة أسر كبار السن في شهر رمضان.
ويعد الفريق التطوعي “أهل الحكمة” في جدة أول فريق تطوعي لكبار السن بروح الشباب هدفهم مساعدة الغير ورسم الابتسامة على وجوه المرضى والمحتاجين من نفس الفئة.

تقول المستشارة الأسرية الدكتور آمال العبادي مؤسسة الفريق والمشرفة عليه لـ “البلاد” إن مثل هذه النشاطات والمبادرات لكبار السن تحسن الحالة النفسية بشكل كبير لأعضاء الفريق أنفسهم بعد أن كان عدد كبير منهم يتنظر من يزوره. مؤكدة أن هذه اللفتة والفكرة جاءت بعد عملها في مجال رعاية الشيخوخة أكثر من خمس سنوات، وأنها انطلقت في تنفيذها هذا العام بتطعيم أعضاء الفريق بلقاح كورونا أولاً تبعها زيارات لمرضى وتوزيع بطاقات تسوق رمضانية. كما أوضحت أن الفريق يحمل رسالة محبة وعطاء للمجتمع يبث الإيجابية في نفوس المسنين ولديه العديد من الخطط والمهام التي سيبدأ تنفيذها فور انتهاء الجائحة أبرزها التوسع في زيارة المستشفيات والمسنين المقعدين وذوي الاحتياجات الخاصة.
وتقول أكبر مشاركة في الفريق السيدة فريدة البر 79عاماً إنها سعيدة بانضمامها لهذا الفريق وأعماله الخيرية التي تستهدف بالأساس كبار السن في المجتمع السعودي في بادرة هي الأولى من نوعها لتشكيل فريق تطوعي من كبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *