المحليات

الفيصل يناقش قضايا التنمية

جدة- ياسر بن يوسف

رأس مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة أمس، اجتماعاً لمجلس المنطقة تخلله مناقشة عدد من القضايا التنموية بالمنطقة. وخلال الاجتماع أكد سموه على أهمية تضافر الجهود وتكاملها وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والذي يعتبر شريكاً رئيساً في التنمية. كما ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.

من جهة أخرى توج سموه، وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير بجائزة الاعتدال في دورتها الرابعة، كما شهد سموه تخريج أول دفعة من خريجي المعهد الذين يحملون درجة الماجستير في الاعتدال , بحضور الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وعدد من الأمراء, ووزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ, وأصحاب المعالي.

وقال الوزير الجبير في كلمة خلال الحفل الذي أقيم بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ، أمس الأول :” أتقدم بالشكر الجزيل للأمير خالد الفيصل ومعهد الاعتدال على هذه الجائزة التي لا أعتبرها لشخصي بل هي لسياسة المملكة ودورها الكبير في نشر الاعتدال”.

ولفت إلى أن المملكة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله ، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله ، عملت على خلق السلام ونشر التسامح, مؤكدا أن الاعتدال هو الإسلام والرحمة ونبذ الكراهية ونشر الأمن والاستقرار وهذا ديدن هذه البلاد عبر التاريخ ، لافتا إلى أن المملكة تبنت مبادرات ومراكز للحوار ونشر التسامح والتقارب بين الحضارات. وألقى رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي كلمة أشار فيها إلى أن عادل الجبير استحق هذه الجائزة لجهوده العالمية في إبراز دور المملكة الإنساني، وتصديه في كافة المنابر الدولية للمغرضين والمضللين، مدافعا عن سياسة المملكة الرامية للسلام والسلم، والداعية إلى نبذ التطرف والإرهاب، ومحارباً النظرة السلبية التي تستند إلى جهات معادية للمملكة لا تريد الخير أبداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *