الرياضة

الديوك يواجهون أوكرانيا.. واختبار عسير لتركيا أمام الطواحين

جدة – البلاد

وسط إجراءات احترازية مشددة، وأجواء صعبة؛ بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا”، تنطلق اليوم التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وتختلف هذه التصفيات عن كل النسخ السابقة؛ إذ تُلقي جائحة كورونا بظلالها على هذه المنافسات.
ومع تعديل مواعيد التصفيات بسبب الجائحة، تقام 3 جولات متتالية من التصفيات، تتبعها 3 أخرى في سبتمبر المقبل، بعد انتهاء منافسات يورو 2020 وأولمبياد طوكيو المؤجلتين من العام الماضي.
وتقام جولتان من التصفيات في أكتوبر المقبل، ثم تتبعهما جولتان أخريان في التوقف التالي المقرر خلال نوفمبر.

ووزعت المنتخبات الـ55 الأوروبية على 10 مجموعات في هذه التصفيات، يتأهل منها الأول فقط في كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة، بينما يضاف أصحاب المركز الثاني لمنتخبين من دوري أمم أوروبا يتنافسون على 3 بطاقات أخرى للمونديال، عبر دور فاصل.
وسيكون مونديال 2022 أول نسخة من كأس العالم تقام في الشتاء؛ بسبب ارتفاع حرارة الطقس في قطر صيفا، حيث تقام مبارياته من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.
وإضافة للمواعيد المعدلة، تواجه التصفيات تحديا آخر أكثر قسوة، هو القيود الصارمة على حركة السفر بين العديد من الدول، مما يقلص الخيارات المتاحة أمام المدربين.

ويستهل المنتخب الفرنسي حامل اللقب رحلته في التصفيات الليلة باستضافة أوكرانيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
ويحل المنتخب الهولندي، الذي غاب أيضا عن مونديال 2018، ضيفا على نظيره التركي ضمن منافسات المجموعة السابعة، فيما يستهل المنتخب البرتغالي حامل اللقب الأوروبي مسيرته في التصفيات على ملعبه أمام منتخب أذربيجان ضمن منافسات المجموعة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *