الإقتصاد

إشادة عالمية باستئناف المملكة للرحلات خلال مايو

البلاد- هاشم آل هاشم

أشاد أشهر موقع طيران في العالم بقرار المملكة العربية السعودية باستئناف حركة الطيران في 17 مايو، المقبل وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″.
وأوضح موقع ” سيمبيل فلاينج” في تقرير نشره حمل عنوان” المملكة العربية السعودية تحدد الخطوط العريضة لخطة استئناف الرحلات الدولية”، أن هيئة الطيران المدني حددت يوم 17 مايو موعدًا لإعادة فتح مطارات المملكة لتسهيل الرحلات الدولية.

وأكد الموقع أن هذا القرار سيؤدي إلى زيادة حركة الطيران إلى المملكة ، ويسمح أيضًا للمواطنين السعوديين بالسفر إلى الخارج المملكة ، و على الرغم من هذه الخطوة الإيجابية ، لا تزال الهيئة العامة للطيران المدني حريصة بشكل عام على فرض تدابير وقائية واحترازية لتقليل انتشار فيروس كورونا، تفادياً لارتفاع حالات الإصابة، والتي قد تؤدي إلى تعليق جديد للطيران.

ولفت الموقع إلى أن هيئة الطيران المدني سوف تضع استثناءات لاستئناف الطيران من خلال تعليق الرحلات الجوية من وإلى الدول التي تعتبرها خطيرة من حيث انتشار COVID-19، ومن خلال معايير محددة تتمثل في عدم استقبال رحلات من الدول التي بها معدلات مرتفعة للإصابة بفيروس كورونا أو التي ينتشر فيها الفيروس المتحور، مثل جنوب أفريقيا على سبيل المثال.

واعتبر الموقع الأمريكي خطة استئناف الطيران بأنها ملحمة جاءت بعد اتخاذ حكومة المملكة العديد من القرارات للحفاظ على صحة المواطن والمقيم ، وحمايته من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث كان استئناف السفر الدولي في المملكة العربية السعودية عملية طويلة ومستمرة منذ أن تم إيقافه لأول مرة، وبدء الحظر الأولي لمدة أسبوعين العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *