متابعات

تدشين مقر التطعيم بالمدينة الطبية وفي 4 مراكز صحية

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

عبر عملية انسيابية، وبرتوكولات صحية محكمة، يواصل مركز التطعيم في جامعة أم القرى عمله من خلال 6 مسارات لخدمة الراغبين في التطعيم، وذلك عقب تدشين المركز الذي يعد الأول من نوعه في مكة المكرمة.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل مطير، أن صحة مكة المكرمة تشرف حالياً بتوجيه ومتابعة من وزارة الصحة على تفعيل 5 مقرات أخرى لمنح اللقاح بمكة المكرمة؛ حيث يلي مقر جامعة أم القرى، مدينة الملك عبدالله الطبية و4 مراكز للرعاية الصحية الأولية في الشرائع والمعابدة والعوالي وحي التخصصي، ومن ثم التوسع حتى نصل إلى 11 مقراً بمكة المكرمة . جاء ذلك عقب تفقده أمس المقر الأول لمنح اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد بجامعة أم القرى بعابدية مكة المكرمة.
وذكر الدكتور مطير أن اللقاح سيمنح للمواطنين والمقيمين الذين سجلوا مسبقاً لطلب اللقاح عبر تطبيق “صحتي “.

كما اطلع مطير على آلية عمل الفريق الطبي وكيفية تقديم الخدمات، أثناء رحلة التطعيم منذ دخول الفرد إلى المقر من خلال نقطة الفحص البصري وتسجيل الحضور ثم الجلوس في منطقة الانتظار، والحصول على اللقاح إلى مغادرته المقر، بعد مضي 15 دقيقة من التطعيم ليتم التأكد من عدم حدوث أي مضاعفات.
من ناحيته، أوضح المتحدث الرسمي لصحة منطقة مكة المكرمة حمد العتيبي، أن المركز تولى في بدايات عمله تطعيم أكثر من 100 شخص، وأنه سيتم مضاعفة العدد خلال الأيام القادمة تدريجياً حتى نصل إلى 2000 شخص يومياً ولافتا في الوقت نفسه أن الطاقة الاستيعابية للمركز تكفى لأكثر من 5000 شخص من خلال 62 مركز استقبال، وسيتم مضاعفتها إلى 120. وأشار إلى أن الخطة التشغيلية للمركز خلال الأسبوع الجاري سوف تكون في الفترة المسائية، وستتاح من الأسبوع القادم خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
من ناحية أخرى، أكدت وزارة الصحة أنها ستتوسع في تدشين المزيد من مراكز لقاح كورونا، لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك مواصلة لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار فيروس كوررنا، مهيبةً بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *