المحليات

مقترحات جديدة من مطورين ورجال أعمال لتحديث المخطط الشامل لمكة

مكة المكرمة – البلاد

قدم المطورون والعقاريون والصناعيون ورجال أعمال والمهتمون، العديد من المقترحات الآراء لتحديث المخطط الشامل لمكة المكرمة، وذلك تفاعلا مع ورشة عمل نظمتها الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أمس.

وتضمنت ورشة العمل طرح الأفكار وتبادل الآراء والنقاش حول المواضيع المحورية والتي تتعلق بالمخطط الشامل.

وتأتي إقامة ورشة العمل ضمن مساعي الهيئة الملكية لتفعيل المشاركة وفتح قنوات التواصل مع قطاع الأعمال إيمانًا منها بأهمية الدور الذي يلعبه هذا القطاع في المشاريع التنموية في مدينة مكة المكرمة.

ويُعد المخطط الشامل مرجعًا مهمًا لتوجيه التنمية على كافة الجوانب، حيث عملت الهيئة الملكية على الاستفادة مما تم إعداده سابقاً من مخططات ودراسات، والاستمرار في تحديثه وتطويره ليتواءم مع رؤية المملكة 2030 والتوجه الاستراتيجي لمدينة مكة المكرمة، وتعزيز التنمية الحضرية، ورفع جودة الخدمات المقدمة للسكان ولضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين.

كما تهدف الهيئة الملكية بحكم صلاحيتها في مدينة مكة المكرمة إلى حوكمة المخطط الشامل بشكل شمولي، وتنفيذه وفقًا للتوجه الإستراتيجي للمدينة، والتي تطمح من خلاله إلى إحداث نقله نوعية على المدى الطويل.

يذكر أن الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أُنشئت بأمر ملكي كريم بتاريخ 17/9/1439هـ، لتحمل على عاتقها مهمة الإرتقاء بالخدمات والأعمال المقدمة في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بما يتناسب مع قدسيتها ومكانتها، ويسهل خدمة ضيوف بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *