الرياضة

النصر يهزم التعاون ويصعد للسادس.. والاتحاد يسحق الفتح برباعية

جدة – هلال سلمان
تصوير- عثمان الشمراني وفيصل صالح

تغلب النصر على ضيفه التعاون (3-0) أمس، في الجولة الـ 17 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل التعاون هدفا عبر عبدالله الجوعي لكن الحكم ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو (الفار) في الدقيقة 13، وأثمر ضغط النصر عن تسجيل هدف التقدم عبر سامي النجعي من تمريرة مارتينيز (د 40). وفي الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء للنصر بعد الرجوع للفار سجل منها البديل عبد الرزاق حمدالله الهدف الثاني (د 59)، وأضاف الصليهم الهدف الثالث (د 94) ليرفع رصيد فريقه إلى 24 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد (الذئاب) عند 25.


وفاز الاتحاد على الفتح (4-1) ومع أن الفتح تقدم مبكرا بهدف الهولندي تي فريدي في الدقيقة 2، إلا أن الاتحاد تعادل عن طريق فهد المولد بهدف رائع من تسديدة ساقطة (د 9)، ثم سجل الصربي برييوفيتش الهدفين الثاني والثالث للنمور (د 31 و51)، وأضاف لبديل هارون كمارا الرابع في الوقت بدل الضائع ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 28 نقطة ويصعد للمركز الرابع، ويتوقف رصيد الفتح عند 18 نقطة.


وحقق فريق أبها فوزا ثمينا وتاريخيا على الهلال في الرياض (3-2). تقدم أبها بهدف صاروخي سجله رياض شراحيلي في الدقيقة 11، لكن الهلال تعادل بهدف صالح الشهري بعد دقيقتين فقط.

وفي الشوط الثاني سجل البيروفي كارييو الهدف الثاني من عرضية الشهراني (د 67)، وتعادل أبها برأسية تهرات، وفي الوقت بدل الضائع سجل بقير هدف أبها الثالث ليضمن أول فوز لفريقه في تاريخ دوري المحترفين على الهلال الذي تجمد رصيده عند 30 نقطة، فيما بات رصيد (مارد الجنوب) 24 نقطة صعد بها للمركز الثامن.


وحقق فريق العين أول فوز له منذ 5 جولات، وانتصاره الأول منذ إقالة مدربه الألماني سكيبه (لم يصل مدربه الجديد الإسباني بابلو ماشين حتى الآن) بعد تغلبه (1-0) على ضيفه الاتفاق بهدف رائع من نجمه الفنزويلي خوانبي الذي سدد كرة صاروخية (د 24)، وفي الشوط الثاني كثف الاتفاق من هجماته لإدراك التعادل، لكن العين حافظ على تقدمه حتى النهاية ليظفر بثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 13 نقطة تخلص بها من المركز الأخير مؤقتا، في حين توقف رصيد (النواخذة) عند 24 نقطة.
لقاءان اليوم
وتتواصل اليوم منافسات الجولة الـ 17، بإقامة مباراتين، حيث يستضيف الباطن نظيره الفيصلي في الـ 3:40 عصرا، ويستقبل فريق الوحدة منافسه الأهلي في الـ 8:15 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *