متابعات

90 % إنجاز بمشاريع شبكات التصريف بجدة

 جدة ــ ياسر بن يوسف

أنجزت أمانة محافظة جدة بنهاية العام الماضي ستة مشاريع لشبكات مياه الأمطار ضمن المرحلة الأولى، كما أنهت قرابة 90 % من مشروع دراسة وإعداد المخطط الشامل والتصميم التفصيلي لشبكات تصريف مياه الأمطار لمدينة جدة.
وأوضح وكيل الأمين لبرنامج تصريف الأمطار المهندس غسان الزهراني بأن المشروعات المكتملة حتى نهاية العام الماضي شملت: (مشروع المواقع الحرجة بإجمالي 30 موقعا – مشروع حي الواحة – مشروع محطة الرفع لنفق السلام – مشروع ميدان السارية – مشروع نفق الأمير ماجد مع شارع حراء – ميدان الكرة الأرضية)، وتضمنت المشاريع إنشاء أنابيب بأطوال تجاوزت الـ 61 ألف و 500 مترا وتركيب 623 منهولا و 876 مصيدة أمطار بجانب تركيب 191 أنبوب دفع نفقي.

وأضاف الزهراني أن تنفيذ المشاريع يسير وفق أربع مراحل تركزت الأولى منها على استهداف 30 موقعا تقع بالقرب من الشبكات القائمة بجانب تنفيذ حلول لـ 3 أنفاق وسط وغرب جدة وكذلك استكمال معالجة 135 موقعا حرجا، مضيفا أن المرحلة الثانية تتضمن تنفيذ خطوط مصبات بحرية جديدة، و المرحلة الثالثة تتركز على تنفيذ خطوط رئيسية جديدة وربطها مع القنوات القائمة وأخرى تربط بالمصبات البحرية الجديدة، فيما تتضمن المرحلة الرابعة تنفيذ خطوط فرعية وربطها مع الخطوط الرئيسية القائمة والجديدة.

من ناحية اخرى كرمت أمانة محافظة جدة بمقرها الرئيسي ملاك العقارات بحي الرويس تقديراً لمساهمتهم الفعالة في تحسين المشهد البصري لواجهات المباني على محور طريق الأندلس. وتم عقد الاجتماع بحضور وكيل الأمين للخدمات المهندس ناصر المتعب ووكيل الأمين للبلديات الفرعية المهندس محمد المطيري ورئيس بلدية الشرفية المهندس سعد القحطاني.
يذكر أن ملاك العقارات قاموا بتحسين واجهات 17 عقارا على طريق الأندلس بطول 500 متر وقامت الأمانة بتنفيذ أعمال تطوير وصيانة الأرصفة والمواقف وأعمال الإنارة التي ساهمت في تحسين المشهد البصري على واحد من أهم المحاور الرئيسية في محافظة جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *