الدولية

الحكومة اليمنية.. تحركات مكوكية لتحسين الأوضاع المعيشية

عدن – البلاد

تكثف الحكومة اليمنية الجديدة، جهودها لتوفير الخدمات للمواطنين وتحفيف معاناتهم وتحسين الأوضاع المعيشية، مؤكدة أن الأعمال الإرهابية الحوثية باستهداف مطار عدن والمدنيين، لن يزيدها إلا قوة وعزيمة على العمل للنهوض بالبلاد وتوحيد الصفوف لدحر المشروع الإيراني.
وعقد الوزراء الجدد سلسلة اجتماعات تمهيدًا لإطلاق عمل المؤسسات وتقييم عملها خلال الفترات الماضية، إذ شدد وزير النقل الدكتور عبد السلام حميد، على تحسين عمل الوزارة في مختلف القطاعات وتقييم مستوى الإنجاز خلال الفترة الماضية، وناقش مع قيادات الوزارة الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير العمل لمواكبة خطة الإصلاحات التي تتبناها الحكومة بما يتلاءم مع المرحلة الراهنة، فيما حض وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أحمد عوض بن مبارك، موظفي الديوان ودوائر وأقسام الوزارة، على بذل مزيد من الجهود لتلبية متطلبات المواطنين ومواجهة التحديات على كافة المستويات للنهوض بالأداء.

ودعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، إلى فتح صفحة جديدة لتوحيد وتعزيز الجبهة الوطنية في مواجهة ميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، مؤكدًا حرص الوزارة على النهوض بكافة المؤسسات الإعلامية والتنسيق الكامل مع السلطة المحلية في عدن لمواصلة الانتصارات الوطنية وصولاً إلى تحقيق الانتصار الأكبر والهدف المنشود باستعادة وبناء الدولة المدنية الحديثة بإسناد أخوي ودعم سخي من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة.
وشدد الأرياني، على ضرورة تعاون وتكاتف جهود الجميع في هذه المرحلة الصعبة الراهنة التي يمر بها اليمن لتجاوز المحن وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، مجددا التأكيد على تورط مليشيا الحوثي الانقلابية وخبراء إيرانيين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة اليمنية إلى عدن، وقوبل بتنديد واستنكار محلي وإقليمي ودولي.

من جهته، أكد وزير المالية اليمني سالم بن بريك، ضرورة العمل خلال المرحلة القادمة على إعادة بناء المؤسسات المالية للدولة وتحصيل الموارد وفقاً لإستراتيجية ذات أهداف واضحة للإسهام في تعافي ونهوض الاقتصاد الوطني في بلاده، مشددا على أهمية التركيز على تعزيز الشراكة القائمة مع شركاء الحكومة اليمنية والمانحين من الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي لضمان نجاح خطط ومساعي انتشال اليمن من الأوضاع الراهنة في مختلف مجالات الحياة وقطاعاتها.
في السياق ذاته، اطلع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد عبد الله باذيب، على سير العمل الجاري حاليا لاستكمال مشروع مستشفى عدن العام البالغة نسبة إنجازه نحو 75%، بتمويل سعودي عبر الصندوق السعودي للتنمية، مشيرًا إلى قيام الوزارة بالتواصل والتنسيق مع الجهات المانحة والممولة بشأن التنسيق في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والحيوية التي تخدم الوطن والشعب، بينما أكد وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، اتخاذ إجراءات للنهوض بالقطاع الزراعي والسمكي، وخطة عمل الوزارة للعام 2021.

في المقابل، رصد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان مقتل وإصابة 48 مدنيًا بقصف حوثي استهدف تعز خلال 50 يومًا فقط، مبينا أنه رصد 73 انتهاكاً وجرائم ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق سكان مديريات صالة والقاهرة والمظفر بمدينة تعز خلال الفترة من 1 نوفمبر حتى 19 ديسمبر 2020.
وأوضح التحالف في تقرير له أمس، بعنوان “تعز.. قصف لا يتوقف”، أن القصف المدفعي الذي شنته ميليشيا الحوثي من مواقع تمركزها شمال وشرق مدينة تعز مستهدفة عدداً من المناطق المأهولة بالسكان ومنشآت حيوية، أسفر عن مقتل 11 مدنيًا بينهم 6 أطفال، وإصابة 37 أخرين بينهم 21 طفلًا و4 نساء، وإلحاق أضرار كلية وجزئية بعدد 25 منشأة وممتلكات عامة وخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *