المحليات

الفيصل يناقش الخطة الاستراتيجية لمراكز الأحياء

جدة- ياسر بن يوسف

رأس مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة، اجتماع جمعية مراكز الأحياء في المنطقة، بحضور الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، كما رأس سموه عبر الاتصال المرئي اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية لأعضاء الجمعية العمومية.

وناقش الاجتماع البرامج والأنشطة والمراكز الجديدة المزمع تنفيذها في جدة والطائف خلال الفترة المقبلة ، ‏كما تخلل الاجتماع اعتماد مبادرات‏ الخطة الاستراتيجية لجمعية مراكز الأحياء ومنها مبادرة سواعد الأحياء وجاري وحي أجمل.

وفي سياق متصل استقبل الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة المعين حديثاً المهندس أحمد العارضي ، وقد هنأه سموه سائلاً الله له التوفيق في مهام عمله ، كما قدم شكره للرئيس التنفيذي السابق للهيئة المهندس أيمن منسي.

من جهة ثانية، يُعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الفائز بجائزة الاعتدال في دورتها الرابعة للعام 2020.

وقال نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة الدكتور عبدالرحمن اليوبي، إن الجائزة تعد فريدة من نوعها كونها تضع الاعتدال معيارا يتم من خلاله منح الجائزة، مؤكدا السعي في كل عام أن يتقلد الجائزة من يستحقها.

ولفت اليوبي إلى أن الجائزة تدعم الجهود السعودية في تعزيز الاعتدال، مؤكدا أن هذه الجائزة أحد الأفكار المميزة والنوعية لسمو أمير منطقة مكة المكرمة ورؤيته في بناء الإنسان والمكان، شاكرا سموه على دعمه لها منذ دورتها الأولى.

وتُعد جائزة الاعتدال أحد أهم الجوائز المحفزة لتعزيز قيم الاعتدال والوسطية وتطبيقاتها ومكافحة التطرف بجميع أشكاله داخلياً وخارجياً، باعتبارها الأولى في هذا المجال، وتعد رافدا لنهج المملكة المتبني للفكر الوسطي المعتدل منذ نشأتها، مبينة الجهود الحثيثة في استئصال الأفكار المتطرفة ومحاربتها بكل الطرق والوسائل وتعزيز قيم الاعتدال وتطبيقاته في شتى المجالات.

وتهدف الجائزة إلى إبراز الصورة الحقيقية للمملكة في مجال الاعتدال، ودعم جهودها في ذلك، وتشجيع المبادرات المعززة لثقافة الاعتدال، إضافة إلى زيادة مستوى الوعي بأهمية الاعتدال في مجالات الحياة كافة، إلى جانب دعم وإبراز الجهود الرائدة للشخصيات التي عززت الاعتدال فكرا وتطبيقا في كافة المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *