الرياضة

(البلاد) تستعرض أبرز الأحداث المثيرة في الكلاسيكو

الرياض- إبراهيم آل صالح

يستضيف الهلال شقيقه الاتحاد في قمة الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
(البلاد) تستعرض أبرز الأحداث التي شهدتها مباريات الفريقين بمنافسات الدوري السعودي.a نتائج تاريخية
أكثر النتائج المسجلة للهلال على الاتحاد كانت في أعوام 1983 و1987 و2009، حيث نجح في الفوز بنتيجة 5-3 و5-2 و5- صفر؛ بينما كانت أكبر النتائج التي حققها الاتحاد على الهلال في أعوام 1999 بفوزه بنتيجة 1/4، و0/4 في نفس العام.

اشتباك نور ورادوي
شهدت مواجهة الدور الثاني بموسم 2010/2009 أحداثا مؤسفة بين الثنائي محمد نور، ومحترف الهلال الروماني ميريل رادوي، عندما تشابك الأخير مع قائد الاتحاد؛ إثر التلاسن الذي بدأ بين ياسر القحطاني، وراشد الرهيب، قبل أن يتدخل الثنائي لفض الاشتباك ويشتبكا سوياً مما أجبر الحكم على منحهما بطاقتين ملونتين.

شغب جماهيري
غرمت لجنة الانضباط نادي الاتحاد مبلغا، قدره (225,000) ريال لقيام جمهوره برمي قوارير المياه والأحذية داخل أرض الملعب، وعلى لاعبي فريق الهلال، وتعد هذه الحالة متكررة لذلك كانت العقوبة قاسية ( 2019)
– في 2017 بعد تسجيله لهدف، ذهب نواف العابد للاحتفال أمام جمهور الاتحاد بطريقة استفزازية، مما نتج عنه إثارة الجماهير، ليتم إيقاف نواف العابد (مباراتين) وغرامة(40000)، إلا أن لجنة الاستئناف كانت حاضرة كذلك.

رشة ملح إدواردو
كارلوس إدواردو نجم الزعيم السابق، فضل الاحتفال بهدفه في إحدى المواجهات أمام الاتحاد على طريقة “رشة الملح” التي يجيدها أشهر طهاة العالم، التركي نصرت غوكشية، الذي نال شهرته من مقطع فيديو نشره في مواقع التواصل الاجتماعي ظهر من خلاله يقطع شرائح اللحم ورش الملح عليها بطريقته الخاصة والمميزة.

لقاء الكروت الحمراء
خلال لقاء الهلال والاتحاد عام 2007، كانت الشراسة والغضب في اللعب قد وصلا إلى أعلى مرحلة بين الفريقين؛ حيث قام الحكم وقتها بطرد لاعبين من الهلال، واثنين من الاتحاد في مباراة الـ4 بطاقات حمراء.

شعرة ياسر
ذكرى أخرى سعيدة لجماهير نادي الهلال، بعدما نجح النجم ياسر القحطاني في حسم لقب الدوري السعودي عام 2008 بعدما سجل هدف الفوز لأزرق العاصمة بشعر رأسه في شباك الاتحاد خلال لقاء الفريقين في جدة، وأُطلق على هدفه في ذلك الوقت لقب” هدف شعرة ياسر”.

عنف متبادل
– 1980 إيقاف ريفالينو
في دوري 1980 أوقف الاتحاد السعودي لكرة القدم لاعب الهلال الشهير البرازيلي ريفالينو 3 أشهر، بعد اشتباكه مع لاعب الاتحاد سعد بريك في حدث تناقلته وسائل الإعلام العالمية.

– عزيز وهزازي
في عام 2009 طُرد لاعب الوسط خالد عزيز نجم الهلال السابق في إحدى مباريات الاتحاد بعد ضربه للاعب نايف هزازي بالقدم بدون كرة في مشهد سبب الألم للاعب الاتحاد وقتها.

توهج المنتشري
في دوري 2007 التقى الهلال والاتحاد في النهائي، وتقدم الهلال بهدف عمر الغامدي قبل أن يقلب مدافعو الاتحاد بقيادة حمد المنتشري النتيجة إلى فوز في الدقائق الأخيرة ليتوج فريقهم بلقب الدوري.

– فرحة جوميز تثير الرعب
سجل قوميز في مرمى الاتحاد ضمن دوري 2019، واحتفل بهدفه على طريقة الأسد، مما أثار رعب طفل في الملعب؛ ليعتذر جوميز بعدها من الطفل، وأهداه قميصه.
غزارة تهديفية
في عام 2015، شهدت مباراة الهلال والاتحاد إثارة تهديفية؛ حيث انتهى الكلاسيكو 4-3 لصالح العميد. سجل للاتحاد أحمد شراحيلي في مرماه، وريفاس، وفهد المولد، ومحمد أبو سبعان؛ فيما أحرز للهلال ياسر الشهراني، وإدواردو، وألميدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *